تظاهرات في عدة محافظات يمنية.. تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الأميركي البريطاني  

YNP:

 

انطلقت تظاهراتٌ حاشدة، اليوم الجمعة، في عدّة محافظات يمنية، تحت شعار  "الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، وذلك نصرةً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأميركي - البريطاني.  

و في صنعاء تدفق الآلاف إلى ميدان السبعين للمشاركة في التظاهرة". 

 

وخلال التظاهرة الحاشدة، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنّ "الشعب اليمني سيبقى السند والمدد للشعب الفلسطيني"، مؤكّداً أنّ "الأميركي هو من يعمل على أن ترتفع أسعار التأمين البحري". 

 

كما عمّت التظاهرات مدينة صعدة ومناطق المرازم وشعارة في مديرية رازح، والجَرَشة في مديرية غمر، تنديداً بالعدوان الأميركي البريطاني على اليمن فجر اليوم.  

كما خرجت تظاهرات، عقب صلاة الجمعة، في محافظات تعز والمَحْوِيت والجوف والبيضاء والضالع ومأرب تنديداً بالعدوان.  

وفي صنعاء، خرجت تظاهرة مليونية تزامناً مع تظاهرات في محافظات أخرى تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الأميركي البريطاني على اليمن. 

 

وكان قائد حركة أنصار الله (الحوثيين) السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد دعا إلى المشاركة الحاشدة في تظاهرات اليوم، مشيراً إلى أنّ الشعب اليمني خرج على نحوٍ كبيرٍ جداً في ميدان السبعين والمحافظات وازداد تفاعله بعد الجريمة الأميركية في البحر الأحمر.

ووصف خروج اليمنيين إلى الساحات، الجمعة الماضية، بأنّه أكبر مما سبقه، وهذا المستوى التصاعدي في التحرّك والتفاعل والاستمرار أمرٌ مهمٌ جداً. 

وتأتي تظاهرات اليوم الحاشدة بعدما شنّت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فجر اليوم، عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، إضافة إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وأكّد الناطق باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ العدوان الأميركي - البريطاني أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين من عناصر القوات المسلّحة.

وفي هذا السياق، دان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا بعدوانهما "تتسبّبان بشكل مباشر في تعريض الملاحة الدولية والتجارة العالمية للمخاطر كافة".

وعدّ التحالف، في بيان، أنّ "العدوان الأميركي البريطاني هو امتداد للعدوان الذي استمر أكثر من 8 سنوات".

وأشار البيان إلى أنّ هذا العدوان يُمثّل دعماً واستمراراً للعدوان الإسرائيلي - الأميركي على الشعب الفلسطيني، ولجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وأكّد أيضاً "حتمية فشل هذا التحالف الإجرامي كما فشلت التحالفات السابقة "، مبيّناً أنّ "الرد اليمني على هذا العدوان، ونتائجه لم تكن في حسابات الأميركي والبريطاني".