واشنطن تصدر تحذيرات للسفن التي ترفع العلم الأمريكي

YNP -

اصدت وزارة النقل الامريكية تحذيرات للسفن التي ترفع علم الولايات المتحدة الامريكية ، وطالبتها بالابتعاد عن السواحل اليمنية واغلاق أجهزة التعارف الخاصة بها، لتجنب الاستهداف.

وقالت نشرة تحذيرية لوزارة النقل الأمريكية ، انالسفن التي ترفع العلم الأمريكي والتي تمر جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن المزودة بأجهزة إرسال واستقبال (إيه آي إس) معرضة بشكل متزايد للإستهداف من قبل ما اسمته " جهات معادية ".

ونصحت تلك السفن  بإيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها والبقاء بعيداً قدر الإمكان عن الساحل اليمني ،وأن يكون أفراد الطاقم يقظين بشكل خاص عند الرسو، أو العمل في ظروف مناورة مقيدة، أو التحرك بسرعات بطيئة .

كما طالب السفن التي ترفع العلم الأمريكي بتنسيق وتخطيط الرحلة مع القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية

 وجاء في التحذير إن"السفن التجارية التي ترفع علم الولايات المتحدة تنصح بتقديم تحديثات البريد الإلكتروني الموضعية كل ساعة إلى مفرزة البحرية الأمريكية عند عبور هذه المناطق، كما يُنصح المشغلون البحريون بتنبيه أطقمهم إلى حقيقة أن جميع الإشارات الإلكترونية الصادرة من سفنهم تشكل خطراً على العمليات البحرية ويُنصحون بشدة بتأمين أجهزة توجيه واي فاي أثناء العمل في هذه المناطق عندما يكون ذلك ممكناً”.

وتابع " إذا تم استدعاء السفن التجارية التي ترفع العلم الأمريكي على الترددات العالية جداً من قبل الحوثيين، أو الكيانات التي تدعي أنها السلطات اليمنية، وتم توجيهها لتحويل مسارها، فيجب على السفن التجارية التي ترفع العلم الأمريكي أن تتجاهل نداء الترددات العالية جداً وتستمر في مرورها إذا كان ذلك آمناً ".

وأضاف " إذا صعد الحوثيون على متن سفينة تجارية ترفع العلم الأمريكي بدون وجود حراسة أمنية مسلحة متعاقد عليها على متنها، فلا ينبغي للطاقم مقاومة الطرف الذي صعد على متن السفينة بالقوة، فالامتناع عن المقاومة بالقوة لا يعني الموافقة على ذلك الصعود ".