حاملة طائرات بريطانية تصل عدن YNP

 

YNP

 

اعتبرت مجلة متخصصة بالشؤون العسكرية أن حاملة الطائرات البريطانية التي عبرت قناة السويس المصرية قبل أيام، واستقرت في خليج عدن، قد شكلت "قوة ضاربة" مشتركة بين "الناتو" واليابان بعد انضمام عدة قطع وسفن بحرية إليها.

وقالت مجلة "ميلتاري واتش" المتخصصة في الشؤون العسكرية في مقال نشرته، اليوم، تحت عنوان (انضمت المدمرة اليابانية والناقلات الأمريكية إن تحرك حاملة الطائرات البريطانية وانتشارها "شرق السويس" هو بمثابة "عودة معلن عنها للبحرية الملكية (البريطانية) للالتزامات الدفاعية خارج أوروبا والمحيط الأطلسي وأفريقيا".

وبحسب المصدر، فقد انضمت قطع من البحرية اليابانية إلى السفن الحربية البريطانية، حيث وصلت قطع من قوة الدفاع الذاتي اليابانية على رأسها المدمرة اليابانية (Asagiri Class) والمدمرة (JS Setogiri).

وبحسب المقال، فقد شكلت القطع البحرية بالإضافة إلى قطع بحرية بريطانية بقيادة حاملة الطائرات "HMS Queen Elizabeth" بالإضافة إلى سفن من البحرية الهولندية والبحرية الأمريكية منها المدمرة "Arleigh Burke Class AEGIS"، معززة بمقاتلين من سلاح مشاة البحرية الأمريكية، فقد أنشأ هذا التجميع بين الصومال واليمن "قوة ضاربة مشتركة من اليابان والناتو".