الأخبار

YNP -

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن السعودية تريد تطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل حمايتها من دولة عربية مجاورة بشكل مباشر منها في إشارة الى اليمن .

YNP / خاص -

وجه قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي ،  نصيحة جديدة للسعودية على خلفية التوتر بين صنعاء والرياض بشأن التصعيد الاقتصادي .

وقال الحوثي في متلفزة للحشود التي خرجت في مسيرات لإحياء ذكرى عاشوراء ، ان الشعب اليمني ابدى استعداده للتصدي لأي خطوات اقتصادية داعمة لكيان العدو الإسرائيلي  من قبل النظام السعودي الذي وصفه بـ" قارون العصر وقرن الشيطان " .

وأضاف " أنصح النظام السعودي أن يصغي لشعبنا في تحذيراته وهتافه وأن يكف عن مساره الخاطئ المناصر لأمريكا وإسرائيل والمعادي لله وللمسلمين وليمن الإيمان والحكمة " في إشارة الى التظاهرات الحاشدة التي خرجت الجمعة لتأييد قراراته بالتصدي العسكري للإجراءات الاقتصادية ضد صنعاء .

وأكد عدم التراجع عن الموقف الداعم للشعب الفلسطيني و المقاومة الفلسطينية في غزة  .

وأشار الى العمليات اليمنية التي أجبرت حاملة الطائرات الامريكية ايزنهاور على الفرار من البجر الأحمر , ولجوء واشنطن لاستخدام السعودية في التصعيد الاقتصادي بعد فشلها العسكري .

 

 

 

 

 

YNP  /  إبراهيم القانص -

قال الكاتب البرازيلي بيبي إسكوبار، إن أنصار الله متحمسون لتوسيع التعاون مع موسكو، لتوسيع مكاسب صنعاء العسكرية التي وصفها بالمذهلة، في المجالين الاقتصادي والدبلوماسي، مشيراً إلى أن التجارة مع روسيا قد تكون جزءاً لا يتجزأ من تخفيف آثار الحصار المفروض على اليمن، لكن صنعاء تسعى أيضاً إلى العضوية في مجموعة البريكس، معتبراً ذلك "فرصة ذهبية" لإرساء الأمن الدائم في الخليج العربي.