الأخبار

YNP_خاص: نشرت وسائل إعلام أجنبية ، شهادات صادمة لأفراد الفرقاطة اليونانية "هيدرا" بعد مشاركتها في التحالف الأمريكي بالبحر الأحمر .

وقال موقع "آي إيديسيس" اليوناني ، نقلاً عن طاقم الفرقاطة "هيدرا" : " لقد عدنا من الجحيم وكانت المهمة انتحارية ".

مضيفاً أن " الفرقاطة كانت مثل العمياء في البحر الأحمر والطاقم عجز عن مواجهة الأسلحة اليمنية ".

كاشفاً أن " الوضع وصل بطاقم الفرقاطة إلى إطلاق النار على النجوم ظناً منهم أنها طائرات مُسيّرة ".

مشيراً إلى " أن طاقم الفرقاطة وصلوا إلى حالة من الهذيان " .

 

YNP_خاص: كشف مسؤول عسكري في حكومة صنعاء ، تفاصيل عن الصاروخ الباليستي الجديد، وموقف القوات الأمريكية في البحر العربي منه بعد إصابته السفينة الإسرائيلية .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على ( إكس ): " تمكن الصاروخ الباليستي الجديد من اصابة السفينة الاسرائيلية بدقة رغم بعد المسافة ".

مضيفاً : " على ما يبدو ان الاسرائيلي ومن خلفه الامريكي والقوات المعادية المتواجدة في البحر العربي شعرت بالفزع إذ لم يتوقع أحد وصول الصاروخ الى هدفه بتلك الدقة ووقتها فرت من ذات المنطقة عدة سفن نحو المحيط الهندي ".

مردفاً في تدوينة اخرى : " سجل اليمن نفسه كأول بلد يستخدم الصواريخ الباليستية في المعارك البحرية وتابعنا حديث الخبراء ووصفهم ذلك بالمفاجأة ".

مؤكداً أن " اليمن يعزز تجربته العسكرية البحرية بصاروخ باليستي أكثر دقة في اصابة الاهداف وعلى مسافات بعيدة وهذا بالتأكيد مفاجأة اضافية سيتحدث عنها الجميع اليوم وغداً ".

 

YNP /  إبراهيم القانص -

قالت صحيفة "جوزاليم بوست" الإسرائيلية إن المجتمع الدولي والولايات المتحدة وبريطانيا فشلوا جميعاً في التزاماتهم بوقف هجمات الحوثيين البحرية ضد الملاحة الإسرائيلية والسفن الأمريكية والبريطانية.

YNP _ خاص :

أكدت وكالة بلومبرغ الأمريكية، أن الولايات المتحدة فقدت السيطرة على أهم الممرات البحرية في العالم، تزامناً مع إخفاقها في وقف العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة.