الأخبار

YNP_خاص: كشف كبير المفاوضين في سلطة صنعاء وناطق حركة ( انصار الله ) محمد عبدالسلام ، عن تنسيق مع غالبية دول الاتحاد الأوروبي في ظل عمليات البحر الأحمر المساندة لقطاع غزة ، مؤكداً تفهماً واضحاً من روسيا لعمليات اليمن .

وقال عبدالسلام في حديثه لقناة "روسيا اليوم" : " تلقينا دعوة رسمية من الخارجية الروسية لزيارة روسيا، وقد وصلنا وناقشنا عدة قضايا مع القيادة الروسية، وهناك تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة ".

مضيفاً: " أكثر الدول الأوروبية تنسق معنا، في ظل عمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة ".

مشيراً إلى " أن الأمريكي يعرف أن الأسلحة تصنيع محلي في اليمن"، مؤكدا أن " محاولات التشكيك والتوهين من الموقف اليمني هي خدمة للمشروع الإسرائيلي ".

وكشف أن " المعلومات العسكرية الفنية للقوات المسلحة اليمنية ، أكدت أن الأمريكيين تحدثوا عن إصابة في حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، دون توضيح مستوى وحجم الإصابة ".

لافتاً إلى " أن القوات البحرية والصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية، هي اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 7 أكتوبر، نتيجة الاستفادة الكبيرة من المعركة والتطوير المستمر ".

منوهاً بأن " هناك تنسيق كبير يتم مع صنعاء من قبل الدول الأخرى، منها من تطلب الحماية للسفن، وتقوم بالتوضيح أنها لن تذهب إلى الكيان الصهيوني ".

وأكد كبير المفاوضين في سلطة صنعاء "الاستعداد للدخول في صفقة تبادل الكل مقابل الكل دون استثناء " . كاشفاً أن " لدى صنعاء أسرى سعوديين وسودانيين ويمنيين ".

YNP_خاص: أعلنت السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الحرب التي تشنها بلاده منذ أكثر من 9 أعوام، وذلك قبل انتهاء المهلة التي أعلنتها قوات صنعاء لها .

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان : " خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها ، ونعتقد أنه بالتوقيع عليها سيكون بوسعنا المضي قدما ".

مضيفاً : " نتمنى التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية عاجلاً وفي أقرب وقت ممكن ".

مشيراً إلى "أن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي " ، مؤكداً " الحاجة للانتقال الى حالة أفضل " .

وجاءت تصريحات وزير الخارجية السعودي قبل إنتهاء المهلة التي أعلنها المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في تدوينة على منصة "إكس"، بـ "ثلاثة أيام" ، للسعودية من أجل التوقيع على خارطة الطريق ، ملوحاً بإنهاء حالة التهدئة وفرض السلام بالخيار العسكري .

 

YNP / خاص -

شنت طائرات التحالف الأمريكي البريطاني غارات ، الخميس ، على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن .

YNP _ خاص :

ارتكبت الفصائل الموالية للإمارات، الساعات الماضية، جريمة جديدة في إحدى النقاط الأمنية بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.