صنعاء تستعد لمعركة بحرية

YNP / خاص -

بعد يوم واحد من خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط الذي اعلن فيه ان قواتهم ستنفذ خلال الأيام القادمة تجارب على أسلحة جديدة لقواتهم الى الجزر اليمنية .. كشف وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد ناصر العاطفي عن نجاح تجارب أجرتها قواتهم البحرية على صواريخ بحرية جديدة وزوارق عسكرية  .

وزير دفاع صنعاء ذهب للتأكيد  أن البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والنطاق الحيوي والإستراتيجي للبحر العربي والمحيط الهندي، هي النطاق الجيوبولتيكي للقوات المسلحة اليمنية وللسياسة الدفاعية لليمن.

في تمهيد واضح للعمليات العسكرية الجديدة التي تعتزم قوات صنعاء تنفيذها تحت يافطة التجارب والتي قد لايستبعد ان تضرب قواعد ومراكز عسكرية واستخباراتية سرية في الجزر اليمنية .

وزير دفاع صنعاء  في كلمة القاها ما اجتماع موسع لقادة القوات البحرية التابعة لهم ، استبق أي تنديد غربي وإثارة مخاوف السلامة على ممرات الملاحة الدولية ، موجها رسالة مسبقة بالالتزام بحماية مسارات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن في إشارة الى ما باتت تملكه قواتهم البحرية من يد طولى تصل الى اقصى المياه الإقليمية اليمنية في خليج عدن والمحيط الهندي .

وقال العاطفي  "نؤكد أن البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب مجرى ملاحي يخدم العالم أجمع، والتجارة الدولية والإقليمية، وتأمينه يحظى باهتمام عالمي كبير، ونحن ندرك هذه الأهمية، وملتزمون بتأمينه وحرية الإبحار والملاحة فيه، وملتزمون بالقوانين والأعراف الدولية التي تنظم الملاحة، ولن نحيد عنها قيد أنملة؛ بما يرضي الله ورسوله، ولما فيه مصلحة الشعب اليمني".

 ورفض وزير دفاع صنعاء تواجد القوات الأجنبية في المياه الإقليمية اليمنية ووجه تهديدا مبطنا باستهداف تلك القوات بالقول " أن التواجد غير المشروع للاحتلال في المياه الإقليمية اليمنية ستكون كلفته باهظة الثمن " ، رافضا الاعتراف باي اتفاق يمنح تلك القوات تسهيلات في المياه اليمنية في إشارة الى الاتفاقات التي وقعتها الحكومة الموالية للتحالف .

 تتابع التهديدات والكشف عن معلومات جديدة بشأن القوات البحرية واسلحتها الجديدة , تشير الى ان  صنعاء تعد لمعركة بحرية ستكون ساحتها البحر الأحمر وستمتد الى خليج عدن وابعد من ذلك .