الجزائر تفوز على تونس وديا

تغلب المنتخب الجزائري على مضيفه التونسي 2 ـ صفر، الجمعة، في مباراة ودية دولية ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون وتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم بغداد بونجاح للمنتخب الجزائري في الدقيقة 19، قبل أن يضيف رياض محرز الهدف الثاني في الدقيقة 28.

ويتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي.

وشهدت المباراة إكمال المنتخب الجزائري اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عدلان قديورة في الدقيقة 88.

على الجانب الأخر يتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الثانية بالتصفيات إلى جانب كل من موريتانيا وزامبيا وغينيا الاستوائية.

بلماضي: حققنا ما جئنا من أجله

ومن جانبه، أبدى مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي سعادته بفوز فريقه المستحق ضد تونس بثنائية نظيفة على ملعب رادس يوم الجمعة. وقال عقب المباراة “كان ديربي حقيقي ومباراة صعبة كما توقعنا ضد منتخب تونسي جيد. جئنا نبحث عن الفوز وهذا ما حققناه”.

وتابع المدرب “الفوز جيد بالنسبة للمعنويات وجيد للاستمرار في عدم تلقي هزيمة، وهذا تتويج لجهود اللاعبين الذين يعملون منذ ثلاث سنوات ويتطلعون إلى المزيد من النجاح”.

وسجلت الجزائر هدفين في الشوط الأول بعد أن فرضت ضغطا كبيرا في بداية اللقاء لتحافظ على سجلها خاليا من الخسارة لـ27 مباراة متتالية.

وأضاف بلماضي “فرضنا خطة فنية في بداية المباراة لم نتركهم يلعبون مثلما حصل في مباراة الكونغو. صحيح استحوذوا أكثر على الكرة في الشوط الثاني لكن لم يتمكنوا من صناعة فرص حقيقية”.

وتابع في تصريحاته “كان بإمكاننا قتل المباراة بهدف ثالث ولكن إجمالا حققنا ما أردناه ضد منتخب جيد”.

وقال اللاعب سفيان فيجولي “قدمنا كل ما لدينا. المنتخب التونسي كان عتيدا لكننا نستحق الفوز اليوم”.