صلاح يقود ليفربول لفوز مقنع وانتصار كبير للبلوز

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز مقنع على ميدان نوريتش سيتي 3 ـ صفر، امس في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع على أهداف الريدز، البرتغالي ديوغو جوتا 26، البرازيلي روبرتو فيرمينو 65، ثم أضاف النجم المصري محمد صلاح الثالث 74.

وعلى ملعب "كارو رود"، حقق ليفربول انتصاره الثامن توالياً على نوريتش في عقر داره في الدوري الممتاز، ليعادل السلسلة القياسية لعدد انتصاراته خارج ملعبه والتي حققها أمام وست بروميتش ألبيون مع 8 انتصارات بين 1983 و2009.

كما لم يخسر "ريدز" أمام نوريتش في مبارياته الـ 15 الأخيرة في الـ "بريمير ليغ" مع 13 فوزاً مقابل تعادلين، سجّل خلالها 47 هدفاً.

وهي المرة الرابعة يواجه فيها نوريتش منافسه ليفربول في مباراته الافتتاحية في الدوري الممتاز من دون أن يتذوق طعم الفوز حيث خسر 3 مرات وتعادل مرة، علماً أن المواجهة الأخيرة بينهما (قبل مباراة اليوم) كانت في موسم 2019-2020 حين خسر نوريتش 1-4 في ملعب "أنفيلد".

ويأمل ليفربول الذي خسر لقبه في الموسم المنصرم لصالح مانشستر سيتي، أن يعود إلى دائرة المنافسين مجدداً معتمداً على دفاع صلب بقيادة الثنائي العائد إلى الملاعب بعد الغياب بسبب الاصابة الهولندي فيرجيل فان دايك الذي مدد عقده معه حتى عام 2025 وترنت ألكسندر-آرنولد.

حقق تشيلسي فوزاً كبيراً أمام ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة أمس في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كل من الإسباني ماركوس ألونسو (27) والأميركي كريستيان بوليسيتش (40) وتريفوه تشالوباه (58) ثلاثية الفريق اللندني.               

استهل تشيلسي مبارياته بفوز على أرضه أمام كريستال بالاس الذي خاض مباراته الاولى بإشراف لاعب الوسط الدولي السابق الفرنسي باتريك فييرا.

ويأتي فوز الـ "بلوز" بعد ثلاثة أيام من فوزه بكأس السوبر الأوروبية على حساب فياريال الاسباني بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وعلى وقع الانتصارات التي يحققها بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل.

وخاض تشيلسي مباراته المحلية مفتقداً لجهود مهاجمه الجديد-القديم البلجيكي روميلو لوكاكو المنتقل حديثاً من انتر الإيطالي بصفقة قياسية في تاريخ النادي، بسبب خضوعه للعزل الصحي مع روبن لوفتوس-تشيك، فيما غاب الدولي المغربي حكيم زياش صاحب هدف التقدم أمام فياريال ولاعب الوسط نغولو كانتي بسبب الاصابة.