الدوري الإيطالي.. انتر يستهل حملة الدفاع عن لقبه برباعية في جنوى

استهل إنتر حملة الدفاع عن لقبه بقوّة إثر فوزه على جنوى 4-0 في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم السبت على ملعب سان سيرو.

ونجح إنتر في تحقيق بداية قوية وسجّل له أهدافه الأربعة الدولي السلوفاكي ميلان سكرينيار (6)، التركي هاكان تشالهانوغلو القادم من الجار ميلان هذا الصيف (14)، التشيلي أرتورو فيدال (74) والبوسني إيدين دجيكو (88).  

يدخل إنتر إلى الموسم الحالي وسط احتجاجات لجماهيره ومشاكل مالية تهدّد بعرقلة عملية دفاعه عن لقبه.

وبلغ الصيف الدراماتيكي أدنى مستوياته الأسبوع الماضي بالنسبة لحامل اللقب 19 مرّة، بعد تخليه عن رأس حربته البلجيكي روميلو لوكاكو لفريقه السابق تشيلسي الإنكليزي. وهو انتقال أشعل غضب جماهيره، الرئيس التنفيذي جوزيبي ماروتا والمدرب الجديد سيموني إنزاغي.

وكان نيراتزوري قد خسر أيضاً الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي لباريس سان جيرمان الفرنسي، علماً بأن الأخير لعب دوراً رئيساً في منح إنتر لقبه الأول في "سيري أ" منذ عام 2010.

كما يفتقد إنتر صانع ألعابه الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرّض لأزمة قلبية في كأس أوروبا الأخيرة.

وكانت متاعب النادي المالية واضحة قبل انتهاء الموسم الماضي، ما دفع المدرب السابق أنتونيو كونتي إلى التخلي عن مهامه الشهر الماضي مدركاً أن تشكيلته ستخسر العديد من ركائزها، ليتولى دفّة التدريب مكانه، إنزاغي، قادماً من لاتسيو الذي أشرف عليه بين العامين 2016 و2021.

برغم كل ذلك، يبقى "نيراتزوري" من المرشحين للمنافسة، مع لاعب وسطه الدولي نيكولو باريلا ومهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

بداية جيّدة لساري              

حقّق مدرب يوفنتوس السابق ماوريسيو ساري بداية جيدة مع فريقه الجديد لاتسيو بعد الفوز على مضيفه إمبولي بنتيجة 3-1.

سجّل أهداف فريق العاصمة الإيطالية كل من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (6) ومانويل لاتزاري (31) وتشيرو إيموبيلي  (41 من ركلة جزاء)، فيما كان افتتح فيليبو باندينيلي التسجيل لإمبولي (4).

وفي مباراة أخرى، فاز أتالانتا على تورينو 2-1.