نابولي يعمق جراح يوفنتوس في الكالتشيو

انفرد نابولي بصدارة ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم مؤقتاً عقب فوزه المثير على ضيفه يوفنتوس 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا (10)، لكن الفريق الجنوبي رد بثنائية في الشوط الثاني سجلها ماتيو بوليتانو (57) والسنغالي كاليدو كوليبالي (85).

وواصل نابولي انطلاقته المميزة بقيادة مدربه الجديد لوتشانو سباليتي، وحقق فوزه الثالث على التوالي رفعاً رصيده إلى تسع نقاط، فيما تابع يوفنتوس انطلاقته المخيبة ومني بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام إمبولي فتجمد رصيده عند نقطة واحدة.

تأتي هذه النتائج عقب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى مانشستر يونايتد ومحاولة الفريق تحت قيادة المدرب العائد خلفًا لاندريا بيرلو، ماسيميليانو أليغري، إحداث تغيير فني من خلال مجموعة من اللاعبين الشباب.

وحقّق فيورنتينا فوزًا مهمًا خارج أرضه على حساب أتالانتا 2-1 في مباراة صاخبة شهدت ثلاث ركلات جزاء وإلغاء هدف. 

وسجّل هدفي فيورنتينا الصربي دوشان فلاهوفيتش من ركلتي جزاء (33 و49) فيما سجّل لأتالانتا الكولومبي دوفان زاباتا هدف تقليص النتيجة (65 ركلة جزاء).

وظنّ اتالانتا انّه خطف تقدما مبكرا عن طريق الالباني بيرات دجيمشيتي الا انّ الفرحة لم تدم طويلا بعد أن الغي الهدف إثر اللجوء الى تقنية الحكم المساعد (VAR) (10). 

وفي مباراة أخرى، فاز فينيزيا على إمبولي 2-1 .