أتلتيكو مدريد يقلب الطاولة على ميلان في أبطال أوروبا

قلب أتلتيكو مدريد الإسباني الطاولة على مستضيفه ميلان الإيطالي وغلبه بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب سان سيرو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

ودوّن هدف الروسونيري الوحيد البرتغالي رافائيل لياو 20 بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء،

وحاول ميلان الصمود رغم طرد الإيفواري فرانك كيسي 29، لكن أنطوان غريزمان المُعار من برشلونة أدرك التعادل بالدقيقة 84، ثم أضاف الأوروغواياني لويس سواريز نجم برشلونة السابق أيضاً هدف الانتصار لفريق المدرب دييغو سيميوني من ركلة جزاء 90+7.

وعاد ميلان إلى المسابقة القارية الأم بعد غياب دام 7 أعوام، متسلحاً بعروضه الرائعة واحتلاله للمركز الثاني في الدوري المحلي من دون خسارة (5 انتصارات وتعادل) بفارق نقطتين عن نابولي صاحب العلامة الكاملة، إلا أن توقعاته القارية لم تكن على قدر آماله.

وكان ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، خسر في مستهل مبارياته القارية أمام ليفربول 2-3 قبل أسبوعين، لذا توجب على "روسونيري" أن يقوموا بردة فعل للبقاء ضمن الأجواء التنافسية لمجموعة "الموت" وانتزاع فوزهم الأوّل، لكنهم فشلوا في مبتغاهم.

وعوّض أتلتيكو بفوزه القاري خسارته الصادمة في الدوري المحلي أمام ألافيس متذيل الترتيب ليتراجع إلى المركز الرابع مع 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وخسارة. فيما تعادل قارياً سلباً أمام بورتو البرتغالي في الجولة الأولى.

خاض مدرب ميلان ستيفانو بيولي المباراة من دون هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الاصابة، فيما جلس الوافد الجديد المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء.

في المقابل، ترك مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني العائد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع به ليسجل هدف التعادل، واعتمد على الثنائي الأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني أنخل كوريا في المقدمة.