الكشف عن شروط مالية لصلاح مقابل التجديد لليفربول

كشفت صحيفة “إندبندنت” الإنكليزية عن المطالب المالية لنجم ليفربول محمد صلاح من أجل الموافقة على تجديد عقده، حيث مازال الحديث عن مفاوضات تجديد العقد قائما خاصة وأن مصادر مقربة من النادي الإنكليزي تؤكد أنهم لم يقتربوا من التوصل إلى حل حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح يريد راتب يتراوح ما بين 300 و380 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، من أجل التجديد.

وسبق أن ذكرت تقارير صحافية، أن صلاح، الذي من المقرر أن ينتهي عقده في يونيو 2023، يريد الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني (679,5 الف دولار) للموافقة على تجديد عقده مع ليفربول.

وأوضحت الصحيفة أن المشكلة الآن تتمثل في أن اللاعب بلغ مؤخرا سن التاسعة والعشرين، لذا سيكون الأمر مخالفا لأشهر قواعد كرة القدم فيما يتعلق بمنح عقود كبيرة مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، وهي القواعد المعمول بها في أكثر من ناد مثل برشلونة ويوفنتوس.

وأشارت إلى أن هذا لا يعني أنه من المحتم أن يتراجع صلاح الآن، من الممكن أن تكون الحقائق القديمة بأن أواخر العشرينات تمثل ذروة اللاعب قد عفا عليها الزمن. إذ تمتلئ كرة القدم حاليا بمهاجمين عالميين في منتصف الثلاثينيات من عمرهم مثل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، الذي يبلغ سن 33، وهو على رأس قائمة الهدافين في البوندسليغا.

ويعتمد محمد صلاح على السرعة الخالصة، والتي يمكن أن تتلاشى، لكنه لاعب في حالة بدنية عالية، شخص آخر يتجاوز الأفكار القديمة للياقة البدنية، إنه أحد الرياضيين الجدد، مثل كريستيانو رونالدو أو ليفاندوفسكي أو ميسي، فهو قادر أيضا على تكييف أسلوب لعبه مع سنه.

ومازال صلاح بالفعل أكثر اللاعبين حسما في الدوري الإنكليزي، إلا أنه حاليا الأفضل مرة أخرى، وظهر في الموسم الجاري بالطريقة التي فعلها في موسم 2017-18 عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ.

ويذكر أن محمد صلاح سجل 8 أهداف وصنع ثلاثة في ثماني مباريات من تسع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، وساهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في الموسم (2021-22) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنكليزي الممتاز، وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات.