ميلان يؤمن صدارة الكالتشيو بهدف جيرو

انفرد ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه تورينو بهدف للفرنسي أوليفييه جيرو على ملعب سان سيرو، في افتتاح منافسات المرحلة العاشرة.

حافظ ميلان على سجله خاليًا من الهزائم في "سيري أ" محققًا انتصاره التاسع والسادس تواليًا مقابل تعادل، رافعًا رصيده إلى 28 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن نابولي الذي سيستعيد الصدارة بفارق الاهداف في حال فوزه على ضيفه بولونيا في ختام المرحلة الخميس.

وحقق ميلان انتصاره السادس تواليًا على تورينو ضمن منافسات الدوري والكأس المحليين، إحداها مذلة في مايو الماضي بسباعية نظيفة في تورينو.

في صراع القاع، سجل ساليرنيتانا التاسع عشر هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضاع للشوط الثاني ليتفوق على مضيفه فينيتسيا السادس عشر 2-1 الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 إثر طرد الويلزي إثان أمبادو.

وافتتح ماتيا أرامو النتيجة لأصحاب الأرض (14) قبل أن يعادل فيديريكو بوناتسولي (61) ويهدي أندريا سكيافوني الفوز لساليرنيتانا.

وفي مباراة أخرى، خطف جنوى الثامن عشر تعادلا متأخرًا 1-1 من مضيفه جنوى السابع عشر بفضل ركلة جزاء لدومينيكو كريشيتو بعد هدف عكسي افتتاحي لسالفاتوري سيريغو (66).