الجزائر وتونس تبلغان الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية

بلغ المنتخب الجزائري بطل إفريقيا الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ عقب تعادله مع ضيفه منتخب بوركينا فاسو (2-2) في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

بطل إفريقيا تقدم عبر نجمه رياض محرز في الدقيقة 21 قبل أن يعدل منتخب بوركينا فاسو النتيجة عبر سانوغو في الدقيقة 37 لكن الخضر نجحوا في التقدم مرة أخرى عبر سفيان فيغولي في الدقيقة 68 قبل أن يتمكن الضيوف من التعديل عبر يوسف أو دايو من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وتأهل بذلك رجال المدرب جمال بلماضي إلى الدور الحاسم، بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 14 نقطة مسيطرين على صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين أمام منتخب بوركينا فاسو.

وفي السياق صعد المنتخب التونسي إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة  للمونديال عقب تغلبه على ضيفه منتخب زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن المرحلة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية.

وأحرز عيسى العيدوني الهدف الأول للمنتخب التونسي في الدقيقة 18، وأضاف محمد دراغر الهدف الثاني في الدقيقة 31 قبل أن يحرز علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 80 سجل فاشيون ساكالا هدف زامبيا الوحيد.

ورفع نسور قرطاج بذلك رصيدهم إلى 13 نقطة في الصدارة وحلقوا بالتالي إلى الدور الحاسم بجوار منتخبات الجزائر عن المجموعة الأولى ونيجيريا عن المجموعة الثالثة، والكاميرون التي حسمت تأهلها بالفوز على كوت ديفوار، عن المجموعة الرابعة ومالي عن المجموعة الخامسة، ومصر عن السادسة، وغانا ممثلة للمجموعة السابعة والسنغال بطلة المجموعة الثامنة والمغرب التي تصدرت المجموعة التاسعة إضافة إلى الكونغو الديمقراطية بطلة المجموعة العاشرة.