أمم إفريقيا.. السنغال تحقق فوزا متأخرا ومالاوي تسقط أمام غينيا

حقق المنتخب السنغالي فوزاً متأخرا وثميناً على نظيره منتخب زيمبابوي بهدف دون مقابل الاثنين في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا – الكاميرون 2021.

وجاء هدف السنغال في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عن طريق نجم ليفربول ساديو مانيه من ركلة جزاء.

وكانت المباراة في طريقها إلى تعادل سلبي، قبل أن يقتنص "أسود التيرانغا" ركلة جزاء محبطة لخصومهم إثر لمسة يد في الوقت القاتل، لتتصدر السنغال المجموعة برصيد 3 نقاط.

وغاب 11 لاعباً عن السنغال بسبب كورونا، بينهم حارس تشيلسي الإنكليزي إدوار مندي وبديله ألفريد غوميس ومدافع نابولي الإيطالي خاليدو كوليبالي.

وتسعى السنغال للتتويج باللقب القاري للمرة الاولى، بعد خسارتين في النهائي، في 2019 ضد الجزائر (1-صفر) وفي 2002 ضد الكاميرون (صفر-صفر، 3-2 بركلات الترجيح). 

تخوض السنغال ظهورها السادس عشر في البطولة، وهو رقم قياسي لفريق لم يفز باللقب قط، فيما لم تتخط زمبابوي دور المجموعات في أربع مشاركات.

وفي المجموعة نفسها ستهل المنتخب الغيني مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا توتال إنرجيز - الكاميرون 2021 بفوز ثمين على مالاوي 1-صفر.

وسجلت غينيا هدفها الوحيد عندما تلقى مهاجم ألماتي الكازاخستاني جوزيه كانتي كرة داخل المنطقة فتلاعب بأحد المدافعين ولعبها عرضية زاحفة تابعها مدافع تولوز الفرنسي إيسياغا سيلا من مسافة قريبة داخل المرمى (35).