ميسي يقود سان جيرمان لسحق ليل بخماسية

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه باريس سان جيرمان للفوز على ليل حامل اللقب 5-1 ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم سان جيرمان موقعته في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية عبر البرتغالي دانيلو بيريرا (10) وبريسنل كيمبيبي (32) والأرجنتيني ليونيل ميسي (38)، فيما أضاف هدفين في الشوط الثاني عبر بيريرا نفسه (51) وكيليان مبابي (67).

وسجل للخاسر هدف الشرف المدافع الهولندي سفن بوتمان (28).

ورفع سان جيرمان الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الـ 14 الأخيرة في "ليغ1" (9 انتصارات مقابل 5 تعادلات) في المركز الأوّل إلى 56 نقطة، متقدماً بفارق 13 نقطة عن وصيفه مرسيليا.

وعوض نادي العاصمة كبوة فقدان لقب مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بخسارته على أرضه أمام نيس بركلات الترجيح 5-6 الإثنين الماضي، وثأر من ليل الذي انتزع منه اللقب المحلي الموسم الماضي وفاز عليه في مسابقة كأس الأبطال.

 ودفع مدرب ليل جوسلان غورفينيك بالوافد الجديد خلال الانتقالات الشتوية المخضرم حاتم بن عرفة (35 عاماً) أساسياً أمام فريقه السابق (خرج في الدقيقة 70)، فيما غاب عن صفوف الفريق المهاجم التركي بوراك يلماز.

من ناحية نادي العاصمة، تعددت الغيابات مع البرازيلي نيمار الذي عاود التمارين قبل أيام والمدافع الاسباني سيرخيو راموس، والهولندي جورجينو فينالدوم والإسباني أندر هيريرا والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، فيما زج مواطن الأخير المدرب ماوريسيو بوكيتينو بالثلاثي ميسي وأنخل دي ماريا (خرج مصاباً في الدقيقة 44 وحلّ بدلاً منه الألماني يوليان دراكسلر) ومبابي.