ميلان يهزم سمبدوريا وينتزع الصدارة ويوفنتوس يعادل أتالانتا

واصل ميلان صحوته وانتزع الصدارة من جاره وغريمه إنتر ميلان بفوزه على ضيفه سمبدوريا 1-صفر في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

ويدين ميلان بفوزه الى مهاجمه الدولي البرتغالي رافايل لياو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة السابعة مستغلا كرة طويلة من الحارس الفرنسي مايك مينيان فتلاعب بالمدافع البولندي بارتوش بريزينسكي في الجهة اليسرى وتوغل داخل المنطقة قبل أن ينهيها بتسديدة قوية زاحفة داخل المرمى.

وحقق ميلان الأهم واستغل جيدا تعثر جاره وغريمه إنتر ميلان حامل اللقب امام مضيفه نابولي 1-1 السبت في افتتاح المرحلة ليرفع رصيده الى 55 نقطة وينتزع منه الصدارة بفارق نقطة واحدة، علما بأن إنتر يملك مباراة مؤجلة ضد بولونيا.


دانيلو المنقذ           
      

وفي مباراة ثانية، أنقذ الظهير البرازيلي دانيلو فريقه يوفنتوس من الخسارة أمام مضيفه أتالانتا بإدراكه هدف التعادل لفريقه 1-1 في الوقت بدل الضائع من كرة رأسية مستغلاً ركلة ركنية.

وكان أتالانتا افتتح التسجيل بواسطة الأوكراني روسلان مالينوفسكي الذي أطلق كرة قوية من ركلة حرة مباشرة عانقت شباك يوفنتوس (76).

وبعد أن تصدت عارضة يوفنتوس لكرة قوية من هانس هاتيبوير (84)، نجح دانيلو في إنقاذ يوفنتوس من الخسارة بإدراكه التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

خاض يوفنتوس المباراة بتشكيلة هجومية قوامها الثلاثي الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا والوافد الجديد الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وتألق حارس أتالانتا ماركو سبورتييلو في التصدي لثلاث محاولات لفلاهوفيتش في الدقائق 3 و17 و30، ثم أحبط مرة جديدة تسديدة قوية للصربي (56).

وصار رصيد يوفنتوس 46 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن أتالانتا الخامس.

وفي بقية النتائج تعادل إمبولي مع كالياري 1-1 وجنوى مع  ساليرنيتانا 1-1، كما انتصر فيرونا بنتيجة عريضة على أودينيزي 4-0 وتعادل ساسوولو مع روما 2-2.