منافس شرس لزيدان يرحب بتدريب سان جيرمان

كشفت مصادر صحافية فرنسية، عن أحدث الوجوه المرشحة لقيادة باريس سان جيرمان في فترة ما بعد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، كمنافس لا يُستهان به للمرشح المُفضل بالنسبة للإدارة والجماهير، والإشارة إلى أسطورة ريال مدريد ومنتخب فرنسا زين الدين زيدان.

ووفقا لما أوردته صحيفة “لو بارزيان”، فإن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، يُمني النفس بالوصول إلى سُدّة القيادة الفنية هناك في “حديقة الأمراء”، بل أخبر وسطاء المدير الرياضي ليوناردو، بموافقته المبدئية على تحمل مسؤولية المشروع، ونقله إلى المستوى الذي يتماشى مع حجم الجودة المتاحة، تماما كما تنتظر الإدارة ويحلم الجمهور الباريسي.

وجاء في التقرير، أن كونتي لا يميل لفكرة البقاء مع توتنهام لموسم آخر، لعدم اقتناعه بخطط الرئيس البخيل دانيل ليفي في نافذة انتقالات اللاعبين القادمة، وتعارض الرؤية والتخطيط بينهما، ما يمهد لخروجه من “توتنهام هوتسبير”، بنفس سيناريو انفصاله عن يوفنتوس قبل أيام من موسم 2014-2015 وإنتر الموسم الماضي.

وذكرت الصحيفة، أن مدرب إيطاليا الأسبق، على قناعة تامة بأن اختيار الإدارة الباريسية سيقع عليه في نهاية المطاف، وذلك ليس فقط لتمتعه بكثير من المواصفات المطلوبة في المدرب المحتمل بعد البوش، منها الحدة والصرامة، لفرض أعلى مستوى من الالتزام والجدية في غرفة خلع الملابس وأرض الملعب، بل أيضا، لثقته في تعثر المفاوضات مع زيزو، لتركيزه على منصب زميل الملاعب ديديه ديشامب، بعد انتهاء عقده مع المنتخب الفرنسي مع عودة طائرة الديوك من كأس العالم قطر 2022.

وتولى كونتي قيادة توتنهام في ظروف معقدة، بعد سلسلة من العروض والنتائج المخيبة للآمال مع المدرب البرتغالي السابق نونو سانتو، لينتشل الفريق من براثن الضياع، محققا الفوز في 17 مباراة مقابل 3 تعادلات و10 هزائم في 30 مباراة في مختلف المسابقات، منها الصحوة المحلية التي قفزت بالديوك إلى المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، بأفضلية الأهداف عن عدو الحي الشمالي آرسنال.

ورغم اقتراب بوتشيتينو من استعادة لقب الليغ1، إلا أنه يواجه خطر فقدان وظيفته في نهاية الموسم، لأسباب تتعلق بضعف بصمته على الأداء الجماعي وتأخر الانسجام بين الفريق المعروف إعلاميا بـ”فريق الأحلام”، بجانب صداع اهتزاز شخصية الفريق على مستوى دوري الأبطال، بعد الخروج الصادم أمام ريال مدريد في ثمن النهائي.