هالاند يقود السيتي للفوز وبرايتون يفاجأ الشياطين الحمر

حقق النرويجي إيرلنغ هالاند انطلاقة رائعة مع فريقه الجديد مانشستر سيتي وقاد حامل اللقب لتحقيق الانتصار بهدفين دون رد على مستضيفه وست هام يونايتد الأحد، ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هالاند هدفي فوز السيتي بواقع هدف في كل شوط إذ أحرز الهدف الأول من ركلة جزاء كان قد حصل عليها في الدقيقة 36 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 65.

وانضم هالاند إلى سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني لتعزيز الجبهة الهجومية لا سيما بعد رحيل البرازيلي غابريال جيزوس ورحيم سترلينغ إلى أرسنال وتشيلسي توالياً، فحقق بداية مثالية في اول مباراة له في الدوري المحلي أمام ناظري والده الفي هالاند الذي دافع عن ألوان مانشستر سيتي أيضاً بين عامي 2000 و2003 .

وفي مباراة أخرى فاجأ برايتون مضيفه مانشستر يونايتد عندما هزمه 2-1 .

 وترك الهولندي تين هاغ المدرب الجديد لمانشستر يونايتد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء في الشوط الأول مفضلاً إشراك راشفورد في المقدمة.

وافتتح الألماني باسكال غروس التسجيل لبرايتون مع الدقيقة الثلاثين قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني بعد تسع دقائق وسط صدمة عشاق الشياطين الحمر.

وزجّ تين هاغ برونالدو مع الدقيقة الثالثة والخمسين ليتحسن أداء أصحاب الأرض قليلاً ويأتي هدف تذليل الفارق بفضل الأرجنتيني أليستر بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (68).

وضغط يونايتد بقوة في الدقائق المتبقية وسنحت له أكثر من فرصة للتعديل لكن النتيجة بقيت على حالها.