غريزمان يمنح أتلتيكو مدريد الفوز على فالنسيا

 

  YNP: منح البديل أنطوان غريزمان الفوز لأتلتيكو مدريد في فالنسيا1-0 ليتعافى فريق المدرب دييغو سيميوني من هزيمته غير المتوقعة على أرضه أمام فياريال قبل ثمانية أيام في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ويحتل أتلتيكو المركز السادس في الترتيب برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدرين ريال مدريد وريال بيتيس وفارق نقطة واحدة عن برشلونة وفياريال وأتلتيك بلباو.

وسجل غريزمان هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 66 بعد تمريرة من زميله البديل توماس ليمار.

وركض ليمار من الناحية اليسرى إلى جوار خط التماس ليمرر إلى زميله الفرنسي غريزمان عند حافة منطقة الجزاء ليطلق تسديدة ارتطمت بظهر أحد المدافعين وتسكن الشباك.

ومع جلوس الوافد الجديد إدينسون كافاني في المدرجات، كان فالنسيا الطرف الأفضل في الشوط الأول وأعتقد أنه افتتح التسجيل عندما هز لاعب الوسط الأمريكي الشاب يونس موسى البالغ عمر 19 عاماً الشباك بتسديدة مفاجئة من مدى بعيد في الدقيقة 24.

لكن بعد مراجعة طويلة لتقنية الفيديو، ألغى الحكم الهدف بداعي وجود خطأ من مختار دياكبي ضد جواو فيلكس قبل أن تستقر الكرة في المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة، حصل تييري كوريا في البداية على بطاقة حمراء مباشرة لارتكابه خطأ ضد ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو.

لكن الحكم جيريمو كوادرا تراجع ومنحه بطاقة صفراء بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وقال مدرب فالنسيا المحبط جينارو غاتوسو لمحطة موفيستار بلس "ما لا يعجبني غياب المعايير. لا نعرف أبداً متى سيستخدم الحكام أو لا يستخدمون تقنية الفيديو وهذا أمر محبط حقا".

وبعد الاستراحة، دفع سيميوني بغريزمان وليمار وسيطر أتلتيكو على المباراة.

وقال سيميوني "لم نهيمن على المباراة لكن سنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، منها ثلاث واضحة أنقذها الحارس الذي ساهم بشكل فعال في انتصارنا بهدف واحد فقط.

"عانينا للوصول إلى الإيقاع المطلوب لكن مشاركة ليمار وغريزمان منحتنا الهدوء لفرض خطة لعبنا في وقت متأخر من المباراة".

وسيلعب أتليتيكو مدريد خارج أرضه مع ريال سوسييداد يوم السبت المقبل بينما يستضيف فالنسيا فريق خيتافي بعدها بيوم واحد.