المغرب يصطدم بوصيف العالم وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا تبحث عن انطلاقة قوية

يشهد اليوم الأربعاء، أربعة لقاءات قوية في بطولة كأس العالم قطر 2022، بحيث ستكون البداية بين المغرب وكرواتيا في مباراة ستقام على استاد البيت في الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة.

ولن تكون مهمة المنتخب المغربي في ظهوره السادس بالمونديال سهلة أمام المنتخب الكرواتي وصيف النسخة السابقة من المونديال.

وفي المباراة الثانية يلتقي منتخب ألمانيا بطل العالم عام 2014 مع نظيره الياباني في الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة الخامسة.

وترغب ألمانيا في التتويج باللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخها ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي المسجل باسم المنتخب البرازيلي، ومن ثم التفوق على إيطاليا والانفراد بلقب أكثر فريق أوروبي يحصد اللقب.

وتوج منتخب ألمانيا باللقب العالمي أربع مرات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014 ويمني النفس باللقب الخامس.

المباراة الثالثة ستكون بين منتخب إسبانيا بطل العالم في نسخة 2010 ونظيره منتخب كوستاريكا، بحيث يبحث الماتادور عن اللقب الغائب عندما تكون نقطة انطلاق المشوار في مونديال قطر 2022 من على استاد الثمامة.

وترغب إسبانيا في تعزيز لقبها المونديالي الوحيد بلقب آخر، في مشاركتها الـ 16 بالمونديال، بخاصة بعد خروجها من دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، ومن الدور الثاني في روسيا 2018، فيما يأمل المنتخب الكوستاريكي في تحقيق بداية قوية واستعادة أمجاد نسخة 2014 عندما وصل إلى ربع النهائي قبل أن يخرج بركلات الترجيح على يد هولندا.

آخر مواجهات اليوم الرابع من المونديال سيكون بين منتخب بلجيكا ونظيره الكندي على استاد أحمد بن علي في الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة.

ويسعى منتخب بلجيكا إلى تحقيق انطلاقة قوية، بخاصة أنه ضمن المنتخبات المرشحة للقب، نظراً إلى وجود صانع الألعاب المميز كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.