حلم ميسي يواجه صمود كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم

ميسي يحلم بلقب تاريخي قبل إنهاء مسيرته الدولية، ورفاق مودريتش يرغبون في تكرار الوصول لنهائي المونديال للمرة الثانية توالياً، ووصلت بطولة كأس العالم قطر 2022 إلى مرحلة نصف النهائي، حيث تقام مواجهة مرتقبة بين منتخب الأرجنتين ونظيره كرواتيا تقام الثلاثاء على استاد لوسيل، في مواجهة من العيار الثقيل من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، لتكون خطوة من أجل التتويج باللقب القاري.

ويأمل منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه المخضرم ليونيل ميسي تحقيق الانتصار، والوصول إلى النهائي والتتويج باللقب، من أجل إهداء فرحة جديدة إلى بلاده، كما أنها ستكون فرحة مضاعفة ليكون اللقب المونديالي الأول لميسي على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

ويريد ميسي أن يكون هذا المونديال خير ختام لمسيرته مع منتخب بلاده بعدما تفوق على الأسطورة مارادونا في سجل الأهداف وبات ينقصه لقب المونديال فقط، الذي أهداه مارادونا لبلاده في نسخة عام 1986.

بينما على الجانب الآخر يأمل المنتخب الكرواتي في تحقيق الإنجاز الذي استعصى عليه في نسخة روسيا 2018 عندما وصل للنهائي وخسر اللقب أمام المنتخب الفرنسي، حيث يرغب رفاق مودريتش في تحقيق الإنجاز خلال مونديال قطر.

لقاء الأرجنتين وكرواتيا شعاره الوحيد، لا بديل عن الفوز من أجل الوصول إلى نهائي كأس العالم، وهو ما يعني أن المباراة ستكون الأكثر قوة وإثارة بين منتخبين نظراً لوجود أفضل اللاعبين في العالم في كلا المنتخبين.

وفي كأس العالم، فاز منتخب الأرجنتين بهدف دون رد في دور المجموعات من 1998، بينما انتصر منتخب كرواتيا في 2018 بثلاثة أهداف دون مقابل.

ولعب المنتخبان مباراة ودية عقب مونديال روسيا وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين سجل أحدهما بنيران صديقة.

ومن المقرر أن يتواجد 90 ألف مشجع داخل استاد لوسيل من أجل متابعة المباراة، وهناك عديد من المشجعين خلف التلفاز سيتابعون اللقاء الذي سيحظى على اهتمام كبير من جانب الجماهير كافة.

ووصل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي بعد حصوله على ست نقاط من مجموعته التي تصدرها بالفوز على بولندا والمكسيك والخسارة من السعودية، ثم التفوق على أستراليا في دور الـ 16 من البطولة والفوز على هولندا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي.

على الجانب الآخر وصل منتخب كرواتيا لهذه المرحلة بعد أن حل وصيفاً في مجموعته بخمس نقاط من فوز على كندا برباعية مقابل هدف وتعادلين ضد المغرب وبلجيكا، ثم تفوق على اليابان في دور الـ 16 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، كما أخرج المنتخب الكرواتي نظيره البرازيلي من الدور ربع النهائي بعد التعادل بهدف لمثله لتواصل ركلات الترجيح تبسمها للكروات.

ويعد منتخب كرواتيا هو المنتخب الثاني بعد المغرب الذي يصل لهذا الدور ولم يتعرض لأي خسارة بعكس الأرجنتين الذي خسر أمام المنتخب السعودي.

وتحمل مواجهة كرواتيا تحدياً جديداً للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالحصول على لقب هداف كأس العالم في حال تسجيله لهدف أو اثنين، يحتل المركز الثاني برصيد أربعة أهداف خلف المتصدر مبابي صاحب الخمسة أهداف، وهو ما يعطي الإصرار لميسي بخوض مباراة خاصة بالنسبة إليه يبحث من خلالها عن تحطيم الأرقام ومواصلة كتابة التاريخ.

وعن مواجهة كرواتيا قال سكالوني المدير الفني للأرجنتين خلال المؤتمر الصحافي، "ستكون مواجهة صعبة للغاية، إنهم يلعبون كوحدة واحدة، منتخب كرواتيا لديه مجموعة من اللاعبين الجيدين ولديهم أسلوبهم الخاص، نتوقعها مباراة صعبة للغاية والمقارنة بين مباراة الغد ومواجهة كأس العالم 2018 غير عادلة تماماً".

وواصل حديثه، "لدينا أسلوبنا في اللعب، فكرتنا تتجاوز حقيقة أننا نعتمد على تشكيلة المنافس لنعتمد خطتنا، مونتيل وأكونيا لن يتواجدا وهي مشكلة يجب حلها".

بينما على الجانب الآخر قال زلاتكو داليتش، المدير الفنى لمنتخب كرواتيا خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة، "سنواجه منتخباً مليئاً بالشغف والحماس مع ميسي بالطبع، حللنا أداءهم، لن نلعب على خصمنا وإنما سنستغل نقاط قوتنا، ستكون مباراة مرهقة بسبب أننا لعبنا مباراتين فى أوقات إضافية، ولكن سنعطي كل ما نملك أمام الأرجنتين".