رئيس سان جيرمان القطري الخليفي يصدم ميسي؟

وجّه ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، صدمة قوية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل نهائي كأس العالم 2022.

ويستعد ميسي لقيادة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الفرنسي، مساء يوم الأحد المُقبل، في نهائي كأس العالم 2022، على استاد "لوسيل" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتتجه الأنظار خلال هذه المباراة نحو مواجهة جانبية تجمع بين كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان، وزميله ليونيل ميسي قائد وأسطورة منتخب الأرجنتين، بسبب قدرات الثنائي التي قد تصنع الفارق في حسم المواجهة بنسبة كبيرة.

تواجد ميسي ومبابي، ثنائي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية، وضع رئيسهما ناصر الخليفي في مأزق كبير، بشأن المنتخب الذي سيشجعه.

وقال الخليفي في تصريحات لراديو "مونت كارلو" الفرنسي: "أجد صعوبة كبيرة في هذا النهائي، ولكنني سأشجع فرنسا لأن نادي باريس سان جيرمان فرنسي، فهي بلدي الثاني".

وأضاف: "منتخب الأرجنتين أيضا قدم بطولة رائعة مع ليونيل ميسي، وإذا كان باستطاعتي كنت سأمنحها للطرفين، ولكنني سأشجع فرنسا بكل تأكيد".

وأكد رئيس النادي الفرنسي، أن لاعبه كيليان مبابي هو أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي، موضحا أنه شخص رائع أيضا من الناحية الإنسانية.

وتشهد النسخة الحالية مستويات مذهلة من الثنائي مبابي وميسي، حيث يتقاسم الطرفين صدارة ترتيب هدافي كأس العالم، برصيد 5 أهداف لكل منهما.

وتشمل هذه المركبات، الملوثات التي عثر عليها في الغلاف الجوي، وكذلك البلاستيك ومبيدات الآفات الزراعية.

وتحتوي جزيئات هذه الملوثات على تركيب مشابه جدا للهرمونات الموجودة في أجسامنا، وبالتالي فهي قادرة على الاندماج في مستقبلات الخلايا، وإطلاق عمليات غير مرغوب فيها. ويبدو أن إحدى الجزيئات التي تم الكشف عنها في الدراسات الحديثة تؤثر على خصوبة الذكور.

ويقول راديلي "لكننا ما زلنا لا نعلم على وجه اليقين حجم هذه المشكلة، وهناك العديد من الدراسات التي تجرى حاليا لتحديد ذلك".