بايرن ميونخ يبحث عن “طوق النجاة” محليا قبل التحدي الأوروبي

قبل أسبوعين فقط من السفر إلى باريس لخوض المواجهة الصعبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، سيكون بايرن ميونخ الألماني على موعد مع 3 تحديات مهمة في مرحلة “البحث عن الذات” والخروج من الكبوة التي يمر بها حاليا.

ومنذ استئناف فعاليات الموسم الحالي لكرة القدم الألمانية في 20 يناير الحالي، سقط بايرن في فخ التعادل في ثلاث مباريات متتالية برحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني (بوندسليجا)، ولا يزال الفريق بلا أي انتصار في المباريات الرسمية خلال 2023.

وأسفرت هذه التعادلات الثلاثة عن تقلص الفارق بين بايرن وأقرب منافسيه في جدول المسابقة إلى نقطة واحدة مع بداية جولة الإياب من فعاليات المسابقة هذا الموسم من خلال مباريات المرحلة الثامنة عشرة التي أقيمت مطلع هذا الأسبوع.

واستغلت فرق يونيون برلين ولايبزج وبوروسيا دورتموند، كبوة بايرن وشددت الخناق عليه بشكل قد يهدد بقاءه في الصدارة خلال الفترة المقبلة، حيث يتقدم الفريق البافاري، المتوج بلقب المسابقة في المواسم العشرة الماضية على التوالي، بفارق نقطة واحدة على يونيون برلين.

كما يحتل لايبزغ المركز الثالث برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف بايرن، ونقطة واحدة أمام كل من بوروسيا دورتموند وفرايبورغ.

ولهذا، لم يعد أمام بايرن أي مجال للخطأ أو التفريط في نقاط أخرى خلال الجولات المقبلة إذا أراد البقاء في الصدارة والحفاظ على فرص جيدة للدفاع عن لقب البوندسليغا هذا الموسم.

كما يحتاج الفريق إلى استعادة نغمة الانتصارات المحلية والحصول على دفعة معنوية جيدة قبل السفر إلى باريس لمواجهة سان جيرمان في لقاء الذهاب بدور الستة عشر لدوري الأبطال.

ويحل بايرن ضيفا على ماينز غدا الأربعاء في مباراة فاصلة بدور الستة عشر لكأس ألمانيا، ثم ضيفا على فولفسبورغ في اختبار صعب يوم الأحد المقبل قبل استضافة بوخوم في الجولة التالية من المسابقة.

وتمثل المباريات الثلاث محطات مهمة للغاية في موسم بايرن الحالي، لا سيما وأن المباريات الثلاثة الماضية أظهرت افتقاد الفريق للثقة بشكل كبير، وعدم قدرته على صناعة الفرص بالشكل الأمثل في مواجهة منافسيه، وهو ما أسفر عن فقدان 6 نقاط في غضون ثمانية أيام.

وكان بايرن تعرض لموقف مشابه في بداية الموسم الحالي حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية بالبوندسليغا في أواخر أغسطس وخلال سبتمبر الماضيين، ولكن انتصارات الفريق الأوروبية (على انتر ميلان الإيطالي 2 / صفر وعلى برشلونة الإسباني بنفس النتيجة) حافظت على معنويات الفريق قوية.

وظهر ذلك في ردة فعله بالمباراة التالية له في البوندسليجا بنهاية شهر سبتمبر، عندما فاز على باير ليفركوزن 4 / صفر.

ويتطلع بايرن حاليا إلى ردة فعل مماثلة خلال المباريات الثلاثة المقبلة في الكأس والدوري من أجل تخفيف الضغوط الواقعة على مديره الفني جوليان ناجلسمان قبل المراحل الحاسمة من الموسم الحالي.