معركة تكسير عظام.. السيتي وآرسنال

 

YNP:    

في ما يلي أبرز النقاط بمباريات مطلع الأسبوع بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

* نتيجة غريبة أم كشف لحقيقة يونايتد؟

كان ينظر إلى المدرب إريك تن هاغ على أنه الرجل القادر على إحياء أمجاد مانشستر يونايتد بالكرة الإنجليزية خلال موسم أول مبهر في أولد ترافورد، لكن الهزيمة الساحقة 7-0 من ليفربول أعادت فتح جراح قديمة.

وخسر يونايتد 5-0 على أرضه من ليفربول في 2021 و4-0 خارج ملعبه العام الماضي، لكن كان من المفترض انتهاء الأيام الحالكة مع المدرب الهولندي.

وتشير الهزيمة القياسية إلى رواية مختلفة.

واعتبر جاري نيفيل مدافع يونايتد السابق أداء فريقه بمباراة الأحد وصمة عار، لكنه يرى أن رصيد تن هاج يكفي لابتلاع مرارة هذا الاخفاق.

وقال نيفيل لمحطة سكاي سبورتس "لدي إيمان بما يفعله حاليا لكنه يستحق أكثر مما قدمه اللاعبون اليوم".

وأضاف "الشوط الثاني كان خارجا عن المألوف، هذا ليس المعتاد في آخر شهرين أو ثلاثة أشهر، كان غريباً".

* أعصاب آرسنال لن تحتمل انتفاضة أخرى

فجر هدف الفوز لريس نيلسون في الدقيقة 97 بركاناً في إستاد الإمارات بعد أن حول آرسنال تأخره 0-2 إلى فوز 3-2 على بورنموث ليحافظ المتصدر على فارق خمس نقاط مع مطارده مانشستر سيتي في صراع القمة.

ويرى البعض أن هذه اللحظة قد تكون فارقة في الموسم وسيتم تذكرها إذا فاز آرسنال باللقب المنتظر.

لكن بعد هدوء النشوة يدرك المدرب ميكل أرتيتا أن أعصاب فريقه ربما لن تحتمل سيناريو مشابه كما حدث أمام بورنموث المهدد بالهبوط.

وسيتربص حامل اللقب سيتي لأي تعثر لكتيبة أرتيتا الشابة التي يجب أن تتحلى بفاعلية فائقة وألا تنتظر هدايا البدلاء مثلما حدث في مباراة السبت.

* تسعة فرق في معركة البقاء

تفصل ست نقاط بين المركزين 12 والأخير في ترتيب الدوري، وربما تكون معركة البقاء هذا الموسم الأشرس منذ فترة.

ويتساوى كريستال بالاس وولفرهامبتون برصيد 27 نقطة، ومن خلفهما يوجد نوتنجهام فورست وليستر سيتي ووست هام يونايتد وليدز يونايتد يلامسون منطقة الهبوط التي تضم حاليا إيفرتون وساوثامبتون وبورنموث.

وقال روبن نيفيز لاعب وسط ولفرهامبتون "توجد ثمانية أو تسعة فرق تعاني من نفس الشيء، لسنا الأسوأ عندما نخسر مباراة ولسنا الأفضل عند الفوز بمباراة".

* مويز ورودجرز على حافة الإقالة؟

غيرت ستة أندية بالنصف الأسفل من الجدول مدربيها بالفعل هذا الموسم، واشتد الخناق الآن على ديفيد مويز مدرب وست هام وبريندان رودجرز نظيره في ليستر.

وصب جمهور وست هام غضبه على مويز عقب هزيمة مدوية 0-4 من برايتون أند هوف ألبيون يوم السبت، ليصبح على بعد نقطة واحدة من منطقة الخطر.

وقال مويز المتحدي "نحتاج إلى دعمهم، الجمهور الجيد يؤازرنا في الأوقات السيئة مثل الأوقات السعيدة".

وطالب مشجعو ليستر بإقالة رودجرز عقب الخسارة 0-1 من ساوثامبتون، وهي السابعة في آخر عشر مباريات بالدوري.

وقال رودجرز الذي قاد ليستر للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2021 "لا أحصل على أي دعم دون مقابل، أحاول بذل أقصى جهدي وحسب".