كلوب يعثر على القطعة النادرة في ريال مدريد

أفادت مصادر صحافية إسبانية، بأن المدير الفني لليفربول يورغن كلوب، عثر على القطعة النادرة في وسط الملعب، التي سيبني عليها مشروعه الجديد، أملا في عودة الأمور إلى نصابها الصحيح، لتعويض خيبة أمل الموسم الجاري، الذي سيخرج منه الفريق خالي الوفاض، مع احتمالات أن تكون النهاية كارثية على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونقلت الصحف والمواقع العالمية عن منصة “إلناسيونال” المحسوبة على برشلونة، أن المدرب الألماني، وضع لاعب وسط ريال مدريد أورلين تشواميني، على رأس قائمة المطلوبين في الميركاتو الصيفي، كجزء من خطة الإحلال والتجديد، التي تستهدف تجديد دماء الفريق بعناصر شابة، خاصة في وسط الملعب، بعد تقدم العناصر المتاحة في العمر.

ووفقا لنفس التقرير، فإن الفكرة بالنسبة لكلوب، تكمن في الاستفادة من طاقة وموهبة صاحب الـ21 عاما، بعد تبدل أوضاعه في “سانتياغو بيرنابيو”، من صفقة سوبر ستار، كان يتوقع وينتظر منها الكثير، لا سيما بعد تضحية الرئيس فلورنتينو بيريز بأكثر من 80 مليون يورو لإطلاق سراحه من “لويس الثاني”، إلى بديل على طول الخط في الآونة الأخيرة.

ولا يعيش تشواميني، أسعد أوقاته في مدينة “فالديبيباس” في الوقت الراهن، وذلك تأثرا بتبعات الانتكاسة التي ألمت به بعد عودته من كأس العالم قطر 2022، والتي تسببت بشكل أو بآخر في تأخره في ترتيب القائمة المفضلة للمدرب كارلو أنشيلوتي بعد الرباعي توني كروس، لوكا مودريتش، فيدريكو فالفيردي وكامافينغا.

كما توترت علاقة اللاعب بجماهير النادي الملكي، لسقوطه في المحظور، برحلة إلى باريس للاستمتاع بمشاهدة إحدى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وذلك في الوقت الذي كان يخوض فيه الفريق الأبيض مباراة في غاية الأهمية أمام فياريال في بطولة كأس ملك إسبانيا، الأمر الذي ساهم في مضاعفة الشكوك حول مستقبله مع الريال الموسم المقبل.

وفي الختام، أشار المصدر إلى العراقيل التي من شأنها أن تعكر صفو يورغن كلوب في الصفقة، وهي أن يتجاهل اللاعب أو الإدارة المدريدية فكرة نقله إلى “الآنفيلد”، ولو على سبيل الإعارة مع شرط إلزامي بالبيع، إلى جانب موقف أحمر الميرسيسايد المعقد في جدول ترتيب أندية البريميرليغ، بتأخره بـ13 نقطة كاملة عن الغريم الشمالي مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، ما قد يعقد مهمة إقناعه بارتداء القميص الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن تشواميني، انضم إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2022، قادما من موناكو في صفقة طويلة الأجل، وحتى الآن شارك في 35 مباراة في مختلف المسابقات، بإجمالي 2.038 دقيقة لعب داخل المستطيل الأخضر، منهم 23 مباراة على مستوى الليغا، بما مجموعه 1.428 دقيقة، خرج منهم بثلاث تمريرات حاسمة.