مدير رياضي سابق بسان جيرمان: حان وقت رحيل مبابي

قال المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان، ليوناردو، إنه حان الوقت ليغادر كيليان مبابي، صفوف النادي الفرنسي.

وجاءت تصريحات نجم كرة القدم البرازيلي، وسط استمرار الخلاف بين قائد المنتخب الفرنسي وإدارة نادي العاصمة بشأن تجديد العقد.

وكان رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر خليفي، قد تحدث علنا وبوضوح بشأن مصير بقاء مبابي مع الفريق الفرنسي.

وكان ليوناردو من بين الذين لعبوا دورا مهما في تجديد عقد مبابي وإبقائه في باريس حتى عام 2024.

وقال ليوناردو لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية، إنه "حان الوقت لأن يرحل مبابي. ليس مهماً بأي طريقة"، ورأى أن ذلك "لصالح باريس سان جيرمان".

وأضاف ليوناردو قائلاً إن نادي باريس سان جيرمان "كان موجوداً قبل مبابي، وسيبقى موجوداً بعده".

وتحدث ليوناردو عن بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحاول النادي الفرنسي منذ سنوات، الفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وقال إن مبابي أمضى مع النادي ست سنوات، وخلال هذه المواسم فازت خمس فرق مختلفة ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يكن مبابي ضمن صفوفها.

"وهذا يعني أنه من الممكن الفوز بهذه المسابقة تماماً من دونه"، وفق ما جاء في تصريحات ليوناردو.

وتابع النجم البرازيلي السابق حديثه مع صحيفة ليكيب، موجهاً انتقادات لمبابي قد تصب الزيت على نار التصريحات المتبادلة بين الأخير وإدارة النادي الباريسي.

وقال ليوناردو إن أسلوب كيليان مبابي خلال آخر عامين "يبرهن على أنه غير قادر بعد فعلاً على قيادة فريق".

وأضاف قائلاً إن "مبابي لاعب كبير، ليس قائداً. إنه هداف كبير، ليس مبدعاً. من الصعب بناء فريق حوله".

وينتهي عقد النجم الفرنسي الشاب في يونيو 2024. وأكّد مبابي في وقت سابق لوسائل إعلامية، أنه ير يد البقاء مع سان جيرمان حتى الموسم السابق.

لكن إدارة النادي تريد منه أن يوقع عقداً جديداً، لتجنب التخلي عنه مجاناً – في صفقة انتقال حر- بعد انتهاء مدة عقده الحالي.

وخلال مؤتمر صحفي لتقديم المدير الفني الجديد لباريس سان جيرمان، الإسباني لويس أنريكيه، تحدث رئيس النادي ناصر الخليفي علناً بشأن مصير كيليان أمبابي في صفوف النادي.

وقال "إن أراد البقاء ونحن نريده أن يبقى، عليه أن يوقع عقداً جديداً". وأكد أنه من المستحيل أن "نترك أفضل لاعب في العالم يغادر دون مقابل".

ولفت إلى أن مبابي قال سابقاً إنه لن يغادر النادي دون مقابل. "لقد وعدنا بذلك"، لكن إن تمكن أحد من تغييررأيه فهذا ليس خطئي".

وأتت تصريحات ليوناردو مساء الأحد بعد يوم على مقابلة أجراها مبابي مع مجلة "فرانس فوتبول"، أكّد خلالها أنه لن يوقع عقداً جديداً مع باريس سان جيرمان.

وهاجم كيليان بدوره النادي الباريسي قائلاً: "أعتقد أن اللعب لباريس سان جيرمان لا يساعد كثيرا، لأنه فريق منقسم، كما أن النادي يثير الخلافات أيضا".