الهلال السعودي يقدم عرضا خياليا لضم مبابي؟

يبدو أنه لا سقف لطموحات أندية الدوري السعودي للمحترفين في ما يتعلق بصفقات استقطاب لاعبي النخبة عالمياً خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ أشارت تقارير صحافية أوروبية إلى اقتراب النجم الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان من الانتقال إلى الهلال السعودي في صفقة من المنتظر أن تكون الأكبر في تاريخ كرة القدم وربما الرياضة بوجه عام، وقد تصل إلى مليار يورو (1.1 مليار دولار).

وكتب الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في الانتقالات في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، "قدم الهلال عرضاً رسمياً لباريس سان جيرمان لبدء محادثات مع كيليان مبابي في مقابل 300 مليون يورو (333 مليون دولار) وهو رقم قياسي".

وأكد رومانو أنه لا توجد أية محادثات بين الهلال ومبابي (24 سنة) على رغم سماح باريس سان جيرمان للنادي السعودي ببدء مفاوضات مع اللاعب على البنود الشخصية في العقد.

ولا يزال باريس سان جيرمان مقتنعاً بأن مبابي وافق بالفعل على عقد مع ريال مدريد الإسباني بداية من صيف 2024.

وكشف الصحافي في شبكة "سي بي أس" جيمس بينغ أن الهلال مستعد لتقديم حزمة رواتب لمبابي بقيمة 700 مليون يورو (776.8 مليون دولار) مدة موسم واحد، ثم سيكون له الحرية في الانتقال مجاناً إلى ريال مدريد لتحقيق حلم طفولته.

ورفض قائد منتخب فرنسا البالغ من العمر 24 عاما، والذي تبقى عام في عقده، التوقيع على تمديد لمشاركته مع الفريق الفرنسي، الذي بدوره لم يختره للمشاركة في جولته التحضيرية للموسم في اليابان.

ويريد باريس سان جيرمان بيع مبابي الآن بدلا من رؤيته يغادر الصيف المقبل بشكل مجاني.

وأكد تقرير لصحيفة "ليكيب" الفرنسية أن مسؤولي باريس سان جيرمان على أتم استعداد لقبول العرض السعودي، ليكون خير نهاية لمسلسل الشد والجذب مع مبابي الذي كان يسعى إلى البقاء حتى نهاية عقده في يونيو 2024، قبل الانتقال مجاناً لريال مدريد.

وأصبح الهلال، بطل دوري أبطال آسيا في الموسم قبل الماضي، أكثر الأندية السعودية والآسيوية إنفاقاً على الصفقات خلال الصيف الحالي بدفع 118 مليون يورو (131 مليون دولار) لضم ثلاثة نجوم عالميين، هم البرتغالي روبين نيفيز من ولفرهامبتون الإنجليزي، والصربي سيرج ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو الإيطالي، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي.

وكانت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية كشفت عن جهود الإدارة العليا لسان جيرمان لإقناع مبابي بالتخلي عن حلم طفولته بالانتقال إلى ريال مدريد، مشيرة إلى وجود خطة للتفاوض مع اللاعب على بنود عقد جديد بإجمال راتب يتخطى المليار يورو لمدة تزيد على 10 مواسم، ليكون عقداً مدى الحياة أو حتى نهاية مسيرة اللاعب الفائز بكأس العالم 2018.

وفي حالة انتقاله، سيكون مبابي قد حصل على اثنين من أعلى ثلاثة رسوم مدفوعة للاعب بعد انضمامه إلى باريس سان جيرمان من موناكو مقابل 166 مليون جنيه إسترليني في عام 2017.

وأبدى كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وإنتر ميلان وبرشلونة اهتمامهم بمبابي، الذي قال في وقت سابق إنه ينوي مغادرة باريس سان جيرمان مجانا في نهاية الموسم المقبل ويعتقد أنه يفضل الانتقال إلى ريال مدريد.

وبدا نادي باريس سان جيرمان منفتحا على فكرة انتقال مبابي على سبيل الإعارة هذا الصيف لإنهاء السنة الأخيرة من عقده في مكان آخر.

وهذا من شأنه أن يسمح له بالانضمام إلى ريال مدريد من دون مقابل في غضون 12 شهرا، ومواصلة اللعب هذا الموسم ووبالتالي تقديم رسوم عن إعارته تذهب لباريس سان جيرمان.

وقد أوضح رئيس مجلس الإدارة ناصر الخليفي عن عزمه على اتخاذ موقف صارم في هذا الصدد، وكانت ثمة إشارات إلى أنه لن يتم اختيار مبابي لمدة عام كامل إذا رفض كسر الجمود الحالي. ومن الواضح أن هذا الاحتمال سيكون له تأثير سلبي على آماله في اللعب لفرنسا في بطولة أمم أوروبا 2024.