الأذربيجاني ألازوف يحافظ على بطولة العالم في الكيك بوكسينج

حافظ بطل العالم في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الريشة شينغيز ألازوف على حزامه الذهبي بفوزه على منافسه مارات غريغوريان في الحدث الرئيسي لعرض ONE Fight Night 13 من بطولة "ون"

في ملعب "لومبيني" للملاكمة في بانكوك، حقق النجم الأذربيجاني-البيلاروسي فوزه الأول خلال مسيرته على خصمه اللدود، مع العلم أنّ نجمي الكيك بوكسينغ كانا قد تواجها في نزالين، فاز الأرميني في واحد منهما في حين تم إلغاء الآخر بسبب ضربة غير مقصودة تحت الحزام.  

سيطر ألازوف بشكل كامل على الجولة الأولى، مستخدماً تحركاته السريعة لإبعاد خطورة منافسه الأرميني. واعتمد على تسديد ركلات حدّت من قدرة غريغوريان على التقدم، وسدّد مجموعة من اللكمات المتتالية بقبضتيه. 

في الجولة الثانية، اعتمد ألازوف على توجيه ركلات يسارية منخفضة، تبعها بتحركات سريعة. بعد مرور منتصف الوقت المحدد للجولة، وجّه غريغوريان مجموعة من اللكمات القوية المتتالية، ولكن سرعان ما عاد ألازوف ومسك بزمام الأمور، مسدّداً ضربة طائرة بالركبة مباشرةً إلى وجه منافسه.

دخل غريغوريان إلى الجولة الثالثة بنشاط، ومارس ضغطاً كبيراً على ألازوف ونجح في الحدّ من تحركاته. بدا على ألازوف بعض التعب من تحركاته المستمرة، فوجّه الأرميني عدداً من اللكمات القوية إلى بطل العالم الذي عمد على استخدام ركلات الدفع في محاولات لإبعاد خطورة غريغوريان.

في الجولة الرابعة، بدأ ألازوف يبحث عن الضربة القاضية، فعمد إلى توجيه ركلات منخفضة كي يفتح ثغرات في دفاع غريغوريان ويسدّد ضربات مباغتة من مسافة قريبة. من جهته، استمر غريغوريان في التقدم إلى الأمام، ولكن لكماته الدائرية لم تُصب ألازوف بالقوة والدقة الضروريتين لتقلب مجرى النزال.

دخل غريغوريان إلى الجولة الخامسة والأخيرة وهو يعلم أنه بحاجة لإنهاء منافسه لإنقاذ النزال. تقدم غريغوريان بشجاعة كبيرة، وسدّد لكمات دائرية ولكمة علوية قوية قبل أن يبعد الحكم الرجلين عن بعضهما البعض.  

أما ألازوف، فعمد إلى التحرك بسرعة والقتال بحذر شديد ومسك غريغوريان بهدف تضييع الوقت على خصمه. غريغوريان وضع ألازوف في موقف خطر في الدقيقة الأخيرة، وأبقاه في زاوية الحلبة بينما وجّه لكمات متتالية نحو رأسه. إلا أنّ ألازوف صمد ونجح في الدفاع عن حزامه الذهبي للمرة الأولى منذ انتزاع بطولة العالم من سوبربون سينغا ماوين في الحدث الرئيسي لعرض ONE Fight Night 6 الذي أُقيم في يناير. 

بهذا الفوز، مدّد ألازوف سلسلة انتصاراته المذهلة في بطولة "ون" إلى خمسة نزالات. فمنذ أكتوبر من العام 2021، فاز ألازوف على كل من الجزائري سامي سانا والتايلانديين جو ناتاووت وسوبربون عن طريق الضربة القاضية، في حين حسم معركتين شرستين ضد سيتيشاي سيتسونغبينونغ وغريغوريان بإجماع الحكام.