هل ينضم محمد صلاح إلى صفقات الدوري السعودي هذا الصيف؟

في الخامس من يونيو أعلن وزارة الرياضة السعودية استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على رباعي الدوري السعودي الكبير الأهلي والهلال والنصر والاتحاد، بنسبة 75 في المئة ضمن مشروع التخصيص للأندية الرياضية، إذ كان الغرض من هذه الخطوة هي تطوير الرياضة بشكل عامل داخل المملكة وكرة القدم بشكل خاص وهو ما يحدث حالياً بعد موسم انتقالات تاريخي، بضم نجوم الكرة الأوروبية.

وحدد صندوق الاستثمارات السعودي بعض الصفقات المدوية للتعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، خصوصاً بعد الصخب الكبير الذي تبع صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وكان على رأس اللاعبين المرشحين للانضمام لدوري "روشن" الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتقل أخيراً إلى الدوري الأميركي، والبرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي رفض عرضاً كان راتبه يقارب 700 مليون يورو (768 مليون دولار)، وأيضاً ظهر محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر في الصورة منذ أشهر لضمه لنادي الهلال، قبل أن يظهر اسمه مجدداً ولكن بصفته مرشحاً للانضمام للاتحاد السعودي.

عرض خرافي لصلاح

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أن نادي الاتحاد قدم عرضاً خلال الساعات الماضية من أجل ضم محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم الفريق بالموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال مصدر مقرب من محمد صلاح لـ"الرياضية"، "بالفعل هناك مفاوضات مع نادي الاتحاد، هذا ما أستطيع قوله، ولا بد أن يكون العرض مغرياً من أجل موافقة اللاعب على الانتقال إلى الدوري السعودي، خصوصاً وأنه ما زال لديه كثير ليقدمه في الدوري الإنجليزي".

وأوضحت التقارير الصحافية أن عرض الاتحاد لضم صلاح وصل إلى 180 مليون يورو (197 مليون دولار) في موسمين كراتب للاعب، و60 مليون استرليني (76 مليون دولار) لشراء المدة المتبقية في عقده مع ليفربول.

ولم يكن عرض نادي الاتحاد لضم محمد صلاح، هو الأول من السعودية للتعاقد مع نجم منتخب مصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن حاول صندوق الاستثمارات في بداية الصيف ضمه لصالح نادي الهلال، ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح وقتها.

وخرج الكولومبي رامي عباس وكيل محمد صلاح للرد على التقارير الصحافية التي انتشرت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم بتفاوض نادي الاتحاد لضمه، ونفى نية اللاعب في الرحيل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال عباس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إذا كنا نفكر في الرحيل عن ليفربول هذا العام، فكنا لن نجدد العقد الصيف الماضي، محمد لا يزال ملتزماً في ليفربول".