نيمار يقترب من الهلال السعودي

أصبح البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أقرب من أي وقت مضى من الرحيل عن صفوف النادي العاصمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد التقارير الصحافية التي تؤكد تلقيه عرضاً مغرياً من الهلال السعودي خلال الساعات الماضية من أجل الانضمام للنجوم الذين انتقلوا إلى دوري روشن خلال الأشهر القليلة الماضية، من أجل تدعيم صفوف الزعيم في الموسم الجديد، عقب الخسارة أمام مواطنه النصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال (البطولة العربية).

ويسعى نادي الهلال خلال الأيام المقبلة لضم البرازيلي نيمار من أجل تدعيم صفوف الفريق بصفقة تعوض عدم التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في بداية فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حين انتقل بطل كأس العالم 2022 إلى الدوري الأميركي، لينضم لصفوف إنتر ميامي، ويتألق حالياً بقميصه.

حاول الهلال التعاقد مع أكثر من لاعب من فئة النخبة خلال الأيام الماضية وكان على رأسها برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، ولكن لم تنجح المفاوضات وقتها، بسبب رغبة اللاعب في الاستمرار في الدوريات الأوروبية، إذ أشارت تقارير صحافية إلى أن سيلفا في حالة عدم بقائه في سيتي، سيفضل الانتقال إلى برشلونة الإسباني، لتستمر محاولات الهلال في ضم صفقة مدوية ليكون اللاعب نجم الفريق الأول في الموسم الجديد على غرار كريستيانو رونالدو في النصر، وكريم بنزيما في الاتحاد، ورياض محرز وفيرمينو في الأهلي.

موقف سان جيرمان

وطلب البرازيلي نيمار من رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، كما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وأن الدوافع التي ساعدت في طلب لاعب برشلونة السابق بالرحيل هي ظهور بعض المشجعين أمام منزله تطالبه بمغادرة النادي، على رغم أن عقده ينتهي في يونيو 2025 مع وجود بند بتجديد موسم آخر، ويصل راتبه إلى 25 مليون يورو (27 مليون دولار) سنوياً، وهو ما قد لا يجده في برشلونة حال الانتقال إلى هناك كما أشارت تقارير صحافية بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي أخيراً.

وكان اللاعب البرازيلي قد أثار الجدل بشأن مستقبله مع الفريق خلال الموسم المقبل، وإمكان عودته إلى برشلونة من جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حين ظهر في مايو الماضي، نيمار رفقة والده في مدينة برشلونة، أثناء تناولهما العشاء، وكان رفقتهم داني ألفيس صديق البرازيلي في فريق برشلونة سابقاً، ليثير الشكوك حول إمكان عودته إلى إقليم كتالونيا من جديد.

وأسهمت شقيقة نيمار في إثارة الشكوك حول مستقبل أخيها، حين نشرت صورة رفقته من طائرة وقامت بوضع علم إسبانيا في إشارة لتوجههم إلى هناك، فربطت بعض التقارير هذا باقتراب اللاعب من العودة إلى برشلونة من جديد.

دور مبابي في رحيل نيمار

ظهر كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في مدرجات ملعب "حديقة الأمراء" أمس يشاهد مباراة فريقه أمام لوريان في الجولة الأولى من منافسات الدوري الفرنسي، وظهر بابتسامة وارتياح لأول مرة منذ أن دبت الأزمات بينه وبين ناصر الخليفي بسبب عدم تجديد عقده ورغبته في الرحيل كما وصفت التقارير، وكان برفقة الصفقة الجديدة عثمان ديمبيلي المنضم حديثاً قادماً من برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد باريس سان جيرمان في بيان عودة مبابي إلى تدريبات الفريق بعد محادثات إيجابية بين الطرفين، وقال النادي في بيان، وفقاً لوسائل إعلام محلية، "بعد مباحثات بناءة وإيجابية جداً بين باريس سان جيرمان ومبابي قبل مباراة لوريان، عاد اللاعب إلى التدريبات الجماعية للفريق الأول صباح اليوم".

لم يكن عرض الهلال خلال الساعات الماضية هو الأول لضم البرازيلي نيمار، ولكنه تلقى عرضاً أواخر يوليو الماضي، وصل راتبه السنوي إلى 200 مليون يورو (219 مليون يورو)، إضافة إلى 45 مليون يورو (49 مليون يورو) لشراء المدة المتبقية في عقده مع سان جيرمان، ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح وقتها.

وخرجت أمس تقارير صحافية على وجود عرض جديد ومغر بشكل كبير لنيمار من الهلال لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية، وأن اللاعب بدأ يفكر في قبول العرض، والمفاوضات في الوقت الحالي من أجل التوصل لاتفاق بين الطرفين على كافة البنود الشخصية، وفتح خط اتصال مع سان جيرمان من أجل الموافقة على رحيله.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس"، أن هناك محادثات في الوقت الحالي بين الهلال وسان جيرمان بشأن إنهاء صفقة نيمار، بعد ترحيب اللاعب بالعرض، وأن النادي الفرنسي يسعى للحصول على أكبر استفادة ممكنة تساعده في توفيق أوضاعه وفقاً لقواعد اللعب المالي النظيف، وتخفيض سقف الرواتب.

وتعد رغبة الهلال في الوقت الحالي في ضم نجم كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ليست قيمة تسويقية فقط للصفقة، بل من الناحية الفنية أيضاً، بطلب من البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للزعيم أكثر من مرة، حين قال في أحد المؤتمرات الصحافية في البطولة العربية "ما زلت أنتظر تدعيم الفريق بصفقات جديدة"، وما قد يجعله يصر على ذلك هو خسارة لقب البطولة العربية أمس السبت أمام النصر.

وأبرم باريس سان جيرمان صفقات كبرى في السنوات الماضية، بينها التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو (243 مليون دولار) في 2017 في أغلى صفقة في العالم والمهاجم مبابي مقابل 180 مليون يورو في 2018.