موقعة قوية في نهائي مونديال السيدات بين إسبانيا وإنجلترا

مواجهة قوية مرتقبة بين منتخبين يطمحان للعودة باللقب إلى الديار اليوم الأحد، حيث يطمح منتخب لاروخا الذي يضم العديد من اللاعبات الموهوبات للإطاحة بنظيره الإنجليزي الذي توج بلقب بطولة أوروبا العام الماضي وهو يعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس قوي وعنيد لا يريد هو الآخر التفريط في اللقب العالمي.

وبلغ منتخب إنجلترا لنهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى بالفوز على أستراليا صاحبة الأرض بنتيجة (3-1) الأربعاء ليضرب موعداً مع إسبانيا في نهائي أوروبي خالص للمونديال في نسخته التاسعة.

نهائي تاريخي

وتعد مواجهة إنجلترا وإسبانيا في نهائي كأس العالم غير مسبوقة، كونهما صعدا إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهما، إذ شهد مشوارهما في النسخة الحالية أداء مميزاً للغاية جعل الثنائي يستحق التأهل للمنافسة على الكأس في الخطوة الأخيرة، ليكون هناك بطل جديد في انتظار صعوده إلى منصات التتويج بالذهب وتسجيله في تاريخ البطولة.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى النهائي للمرة الأولى بعد خمس مشاركات سابقة، إذ ودع المنافسات من قبل في دور ربع النهائي ثلاث مرات وحصل على المركز الثالث مرتين، وسيكون على موعد مع التاريخ لتحقيق اللقب في هذه النسخة.

وعلى الجانب الآخر شارك منتخب إسبانيا في ثلاث نسخ بكأس العالم خلال مناسبتين من قبل، الأولى ودع فيها المنافسات من دور المجموعات، أما الثانية فأطاح به المنتخب الأميركي من دور الـ 16 في النسخة التي أقيمت في فرنسا عام 2019.

مشوار المنتخبين

وبدأ المنتخب الإنجليزي للسيدات مشواره في البطولة بمنافسات المجموعة الرابعة التي كانت تضم كلاً من هايتي والدنمارك والصين بترتيب المواجهات، إذ حققوا الفوز في أول مباراتين بنتيجة (1-0)، بينما أمطروا شباك "السموراي" بستة أهداف ي مقابل هدف، ليتأهل إلى الدور الثاني لمواجهة نيجيريا وتخطي المنتخب الأفريقي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وحقق منتخب إنجلترا الفوز في ربع النهائي على كولومبيا بنتيجة (2-1) قبل أن ينتصر في لقاء اليوم على أستراليا صاحبة الأرض (3-1).

وبدأ المنتخب الإسباني مشواره ضمن منافسات المجموعة الثالثة رفقة كل من كوستاريكا وزامبيا واليابان بترتيب المواجهات، إذ حقق الفوز في المباراة الأولى بنتيجة (3-0) والثانية بـ (5-0)، بينما سقط في اللقاء الثالث بنتيجة (4-0)، ليتأهل لدور الـ 16 ويفوز على سويسرا بنتيجة (5-1).

وفي ربع النهائي تمكن المنتخب الإسباني من تخطي هولندا بنتيجة (2-1) بنتيجة مباراة أمس نفسها في نصف نهائي النسخة الحالية أمام السويد.

مشاركة عربية تاريخية

وشهدت النسخة الحالية زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 إلى 32، مما أعطى منافسة كبيرة على اللقب، إذ جاء ذلك بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو ما أعطى كثيراً من البلاد فرصة تحقيق إنجازات في هذه البطولة.

وحقق المنتخب المغربي للسيدات خلال هذه النسخة من كأس العالم أكثر من رقم تاريخي، إذ كان تأهله هو الأول للمنتخبات العربية إلى البطولة، إضافة إلى تأهله لدور الـ 16 غير أنه ودع أمام المنتخب الفرنسي.