برشلونة يقترب من ضم البرتغالي كانسيلو من مان سيتي

أصبح البرتغالي جواو كانسيلو ظهير أيمن مانشستر سيتي الإنجليزي على بعد خطوة واحدة فقط من الانتقال إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد خروجه نهائياً من حسابات بيب غوارديولا المدير الفني للفريق، إذ يبحث عن تجربة جديدة مع بداية الموسم الكروي الجديد في الدوريات الأوروبية.

وأشارت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية إلى تمكن برشلونة من التوصل إلى اتفاق مع مانشستر سيتي من أجل ضم كانسيلو على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء بشكل كامل، بمقابل مادي قد يصل إلى 25 مليون يورو (27.02 مليون دولار)، وسيسافر اللاعب البرتغالي إلى برشلونة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل إتمام التعاقد بشكل رسمي.

وكان كانسيلو (29 سنة) قضى فترة إعارة ضمن صفوف بايرن ميونيخ الألماني منذ شهر يناير الماضي حتى نهاية الموسم، بعد خروجه نهائياً من حسابات غوارديولا.

أزمة مع غوارديولا

بدأت أزمة قوية بين البرتغالي كانسيلو ومدربه غوارديولا في يناير من العام الحالي، خصوصاً بعد مباراة تشيلسي ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي عندما قرر المدرب تغيير اللاعب بعد مرور 31 دقيقة فقط، وهو ما لم يتقبله البرتغالي كانسيلو آنذاك وتملكه الغضب، وكان رده بشكل قوي حتى تدخل اللاعبون لتهدئة الأمور.

وأشارت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية إلى أن الثنائي اشتبك في تدريبات الفريق، وكانت هذه اللحظة هي التي اتخذ بها كانسيلو بالرحيل عن صفوف مانشستر سيتي، بسبب الأزمات المتتالية بينه وبين غوارديولا، الذي لم ينفذ تعليماته وكثير المشكلات داخل غرفة خلع الملابس، لذلك استبعده نهائياً من حساباته في المباريات.

وعلى رغم الأزمات بينهما خرج غوارديولا في تصريحات متمنياً التوفيق للاعب البرتغالي خلال رحلته مع بايرن ميونيخ، وقال "أتمنى له الأفضل في ما تبقى من الموسم، ولا أعرف ما سيحدث خلال فترة إعارته، إنه يرغب في المشاركة بشكل أساسي وأنا سعيد له، والقرار كان مشتركاً بيننا ومع الإدارة للرحيل إلى الدوري الألماني، حتى يأخذ وقتاً أكثر في المشاركة، وأتمنى أن يقدم الأفضل".

وكشف كانسيلو بعد رحيله عن مانشستر سيتي عن أسباب مغادرته، مؤكداً أن طريقة لعب غوارديولا الجديدة هي من دفعته لهذا القرار، وقال في تصريحات صحافية "المدرب وجد أخيراً طريقة لعب جديدة، يكون الاعتماد خلالها بأن يكون الظهيران في وسط الملعب، ولهذا ابتعدت عن التشكيل لأنني غير مناسب لهذه الطريقة".

وأضاف اللاعب البرتغالي "بعضهم اتهمني أنني افتعلت بعض الأزمات لأرحل عن الفريق، ولكن حدثت سرقة لمنزلي وسطو أثناء وجودي قبل لقاء أرسنال بيوم واحد فقط، وهذا رد على من يشير إلى وجود أزمة، رحلت بالتراضي بين جميع الأطراف، ولو كان هناك أزمة كان النادي سيبقي علي ويتركونني على مقاعد البدلاء".

تجربة بايرن ميونيخ

في الـ31 من يناير الماضي انضم كانسيلو إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة مع وجود بند بإمكان الشراء بنهاية الموسم، وكانت خطوة من أجل المشاركة بشكل أكبر، وتعد لرد الاعتبار أو الخروج من نفق الأزمات مع غوارديولا في مانشستر سيتي.

شارك كانسيلو مع بايرن ميونيخ خلال ستة أشهر، في 21 مباراة بواقع 1295 دقيقة، سجل خلالها هدفاً وصنع أربعة أخرى، وحصل على لقب الدوري الألماني مع الفريق، ولكن لم تكتمل التجربة وعاد بنهاية الموسم لمانشستر سيتي ليجد نفسه أمام المصير نفسه بصعوبة مشاركته رفقة غوارديولا المدير الفني للنادي الإنجليزي.

رد الاعتبار والفرصة الأخيرة

كشفت تقارير صحافية عن هجوم تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة على سيرجيو روبيرتو الظهير الأيمن للفريق بين شوطي مواجهة فياريال، بسبب بعض الأخطاء التي أسهمت في عودة أصحاب الأرض للتعادل بعد تقدم "البلوغرانا" بهدفين من دون رد، وهذا يدل على احتياج برشلونة إلى صفقة كانسيلو بشكل كبير.

وتعد تجربة برشلونة إما ستكون رد اعتبار للبرتغالي كانسيلو من أجل تعويض ما فاته عقب استبعاده من حسابات غوارديولا خلال الموسم الماضي ورحيله عن مانشستر سيتي، أو ستكون الفرصة الأخيرة للاعب في ناد كبير في الدوريات الأوروبية بعد رحيله عن سيتي وانتقاله لبايرن ميونيخ، ومن بعده ستكون "البلوغرانا" المحطة الأخيرة التي قد تنقذ مسيرته ويقدم ما فاته.

كيف يستفاد برشلونة؟

ويعد كانسيلو صفقة مميزة لبرشلونة، إذ سيسد العجز الذي يراه تشافي الجبهة اليمنى له بسبب تراجع مستوى سيرجيو روبرتو خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى تمكن اللاعب من شغل مركز الظهير الأيسر حال تعرض الفريق لأزمة في الموسم الحالي، إذ شارك في المركز نفسه كثيراً رفقة مانشستر سيتي، وسيعطي أريحية في الملعب لفريقه حال انضمامه، خصوصاً وأنه قوي

دفاعياً وسيعطي الجناح الأيمن سواء رافينيا أو لامين يامال الحرية بالتقدم أكثر وعدم الالتزام الدفاعي بشكل كبير.