مفاجآت في قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي

تظهر دائماً في الدوري الإنجليزي الممتاز كثير من المفاجآت كونه الأقوى في العالم بلا منافس، والموسم الحالي جاء ببعض المعطيات التي تنبأت بأنه سيكون موسماً استثنائياً من ناحية المنافسة على اللقب نفسه، أو فردياً بين أكثر من لاعب أظهر خلال الجولات الأولى قدرات مميزة تجعله ضمن الأفضل.

ودائماً ما يضم الدوري الإنجليزي أفضل اللاعبين في مختلف الإمكانات، فهناك الأفضل مهارة والأكثر تهديفاً والأدق تمريراً، وفي المواسم الأخيرة كان لا يخلوا أي استفتاء أو رصد لأسرع اللاعبين في البطولة، من الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول وكايل ووكر مدافع مانشستر سيتي، ولكنهما خلال الموسم الحالي خرجا من قائمة الـ 10 الأوائل.

ويستعد الدوري الإنجليزي الممتاز لاستئناف منافساته بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، إذ رصدت بعض التقارير الصحافية إحصاءات مميزة ومقارنات مختلفة خلال الجولات الأربع الأولى في الموسم الحالي، من أبرزها خروج صلاح ووكر من قائمة أسرع 10 لاعبين حتى الآن بعد لعب 39 مباراة في أربع جولات.

وكشفت التقارير الصحافية عن أسرع 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، إذ خلت القائمة من الثنائي كايل ووكر ومحمد صلاح اللذان وجدا ضمن أسماء الموسم الماضي بسرعة 37.98 كيلومتر/الساعة، و36.69 كيلومتر/الساعة.

وتصدر الترتيب الحالي بعد مرور أربع جولات في الموسم دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث بسرعة بلغت 36.10 كيلومتر/الساعة، التي حققها خلال مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الثانية.

واحتل أنتوني جوردون لاعب نيوكاسل يونايتد المركزين الثاني والثالث في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي ضمن الأسرع بـ 35.67 كيلومتر/الساعة أمام مانشستر سيتي، و35.63 كيلومتر/الساعة أمام أستون فيلا، ويأتي بعده في المركز الرابع أداما تراوري مهاجم فولهام بسرعة بلغت 35.55 كيلومتر/الساعة خلال مباراة فريقه أمام أرسنال والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) على ملعب "الإمارات".

وجاء راسموس هويلاند، لاعب مانشستر يونايتد، في المركز الخامس بسرعة بلغت 35.45 كيلومتر/الساعة خلال مباراة فريقه أمام أرسنال، وتبعه زميله أليخاندرو غرناتشو في المركز السادس بـ 35.01 كيلومتر/الساعة.

واحتل أمين الدخيل لاعب بيرنلي المركز السابع بـ 34.97 كيلومتر/الساعة، ومن بعده أنتوني إيلانغا ثامناً بـ 34.88 كيلومتر/الساعة، وبيدرو نيتو في المركز التاسع بـ 34.84 كيلومتر/الساعة أمام مانشستر يونايتد، والعاشر بـ 34.82 كيلومتر/الساعة أمام كريستال بالاس.

الأكثر ركضاً

وبعد رصد ترتيب أسرع اللاعبين في أول أربع جولات من الدوري الإنجليزي، يتصدر ديان كولوسيفسكي لاعب توتنهام هوتسبير الأكثر قطعاً للمسافات حيث ركض 47.07 كيلومتر، ويأتي ثانياً البرتغالي برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد بمسافة بلغت 46.84 كيلومتر، وديكلان نجم أرسنال رايس ثالثاً بمسافة 76.75 كيلومتر، وفي المركز الرابع حضر عبدالله دوكوري بمسافة 46.43 كيلومتر، بينما قطع رودري لاعب وسط مانشستر سيتي مسافة 46.37 كيلومتر بعد مرور أربع جولات.

وضمن القائمة حضر دومينيك سوبوسلاي الوافد الجديد لليفربول في المركز الثامن بعد قطع مسافة 45.74 كيلومتر.

وعلى صعيد المباراة الواحدة تصدر ديان كولوسيفسكي لاعب توتنهام ترتيب الأكثر قطعاً للمسافات في لقاء واحد خلال الموسم الحالي بمسافة بلغت 13 كيلومتراً خلال مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي.

وخلال المباراة الافتتاحية لمانشستر سيتي تمكن برناردو سيلفا من قطع مسافة 12.57 كيلومتر أمام بيرنلي ليحتل المركز الثاني في القائمة، ومن بعده زميله رودري بمسافة 12.48 كيلومتر، وأيضاً فيل فودين بـ 12.45 كيلومتر، وذلك خلال مواجهة فريقهما أمام نيوكاسل يونايتد والتي انتهت بفوزهم (1-0).

وفي المركز الخامس يحضر بيلي غيلمور لاعب برايتون الذي قطع 12.34 كيلومتر، ويعود فيل فودين للظهور في المركز السادس بمسافة 12.23 كيلومتر في مواجهة بيرنلي، متساوياً مع زميله ماتيو كوفاسيتس في مباراة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد.