"أقوى هدف في حياته".. نجوم ومشاهير يتفاعلون مع دعم محمد صلاح لغزة

 

YNP:

    

 

تفاعل عدد من نجوم الفن والإعلام مع فيديو محمد صلاح الذي يتضامن فيه مع غزة، ويدعو بضرورة وقف الحرب وقتل الأبرياء، ويطالب بإيصال المساعدات الإنسانية اللازمة والفورية لقطاع غزة، ويناشد العالم للتكاتف لمنع المذابح والمجازر التي ترتكب في حق الفلسطينيين، خاتماً كلمته بضرورة انتصار الإنسانية.

 

وفي أول تعليق لنجم ليفربول الإنجليزي، تجاه القضية الفلسطينية، حصد فيديو الدولي المصري، البالغ مدته 50 ثانية، على 149 مليون مشاهدة حتى الآن، ولا يزال يحصد المزيد من المشاهدات، حول العالم، عبر حسابات "مو صلاح" على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن النجوم، الذين تفاعلوا مع فيديو صلاح، كل من ياسمين عبد العزيز، ودينا فؤاد، وعبلة كامل، وأيتن عامر، وأحمد السعدني، وملك أحمد زاهر، وجيهان خليل، وعمرو وهبة، وأحمد كامل، وجوري بكر وشيماء سيف، ومحمد شاهين، ونانسي صلاح، ومروة ناجي، وكارولين عزمي، وعلي ربيع، ونهى عابدين، والمخرج مجدي الهواري، والشاعر خالد تاج الدين.

ومن الإعلاميين، الذين أثنوا على فيديو صلاح، الإعلامية هالة سرحان، والإعلامي هاني حتحوت، والإعلامية مها الصغير والإعلاميات مريم أمين، وإيناس عز الدين وهاجر الشرنوبي.

 

وأبدت هالة سرحان، إعجابها الشديد بقوة تأثير فيديو صلاح، الذي انتشر بشكل واسع وحقق نسب مشاهدات هائلة، سواء في العالم العربي، أو خارجه، لاسيما وأن قائمة المعجبين والمؤيدين لخطاب صلاح، شملت أيضاً لاعبي ليفربول الإنجليزي، من بينهم: هارفي إليوت، وكايمهين كيليهر، كورتيس جونز، أليكسيس ماك اليستير، وريان جراڤنبيرخ، وترينت الكسندر أرنولد، وأوكسليد تشامبرلين.

 

وكتبت سرحان عبر حسابها على منصة إكس أن محمد صلاح يتمتع بذكاء خارق، فلم ينطق إلا في اللحظات المصيرية الحاسمة، مشيرة إلى أن الفيديو حقق رقماً قياسياً، واصفة الأمر بـ"أقوى هدف أدخله في حياته"، ومؤكدة أن صلاح أثبت في دقيقة أنه سفير الإنسانية.

 

وقال صلاح في رسالته: "ليس من السهل الحديث في أوقات كهذه، لقد شهدنا الكثير من العنف والقسوة.. التصعيد في الأسابيع الأخيرة لا يحتمل.. حياة كل البشر مقدسة ويجب حمايتها.. المذابح يجب أن تتوقف".

وأضاف: "ما هو واضح الآن هو ضرورة السماح بوصول المساعدات نحو غزة فوراً، الناس هناك يعيشون بظروف مروعة.. المشاهد من المستشفى ليلة الأمس كانت مرعبة.. سكان غزة بحاجة للطعام والماء والمعدات الطبية بشكل طارئ"، وتابع: "أناشد قادة العالم للتجمع ومنع وقوع مذابح إضافية بحق الأبرياء".

واختتم رسالته قائلاً: "يجب أن تنتصر الإنسانية".