ديربي مانشستر.. السيتي لتأمين الوصافة ويونايتد لمواصلة الانتصارات

YNP ـ متابعات

"كان لديَّ شعور دائماً أنه لا يهم أن أعرف من مدربهم لأنهم أقوياء دائماً"، هكذا تحدث المدير الفني الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، عن مواجهة جاره مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ10 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، المقرر لها اليوم الأحد.

ويسعى مانشستر سيتي لتأمين الفوز أمام نظيره يونايتد من أجل تأمين وصافة الترتيب خلف المتصدر توتنهام هوتسبير، بعدما حصد 21 نقطة بعد مرور تسع مباريات حقق الفوز في سبعة، وتلقى هزيمتين، ويتساوى بالرصيد نفسه مع أرسنال الذي حقق الفوز في ست مباريات وتعادل في ثلاثة في الموسم الحالي.

وعلى الجانب الآخر، يرغب مانشستر يونايتد في مواصلة الانتصارات في البطولة بعد الفوز في آخر مباراتين برينتفورد وشيفيلد يونايتد على التوالي بالنتيجة نفسها (2-1)، والفوز أخيراً أوروبياً على كوبنهاغن الدنماركي في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة مع سيتي، يسعى يونايتد في تحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام جاره في "ديربي" مانشستر في الدوري الإنجليزي منذ موسم 2019 – 2010، عندما حقق الفوز في المباراة الأولى في الموسم بنتيجة (2-1)، وفي اللقاء الثاني بنتيجة (2-0)، وكان يونايتد قد حقق الفوز الأخير بين الفريقين في الدوري الموسم الماضي بنتيجة (2-1) في الجولة 20 من البطولة.

تاريخ غوارديولا أمام يونايتد

ويتسلح الإسباني غوارديولا بتاريخه أمام مانشستر يونايتد قبل مواجهة الغد، سواء بشكل عام قبل قدومه إلى الدوري الإنجليزي عندما كان مدرباً لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، أو مواجهته بشكل خاص عندما تولى مانشستر سيتي في موسم 2016 – 2017.

وواجه غوارديولا (52 سنة) مانشستر يونايتد مع جميع الفرق التي تولى تدريبها، في 23 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في ثلاثة وتلقى سبع هزائم، أحرز لاعبيه 41 هدفاً وتلقت شباكه 25.

ومنذ قدوم المدير الفني الإسباني لمنصبه كمدرب لمانشستر سيتي، واجه جاره يونايتد في 19 مباراة تلقى سبع هزائم وتعادل في مناسبتين وحقق 10 انتصارات.

ولم يخسر غوارديولا أمام مانشستر يونايتد في أية مباراة قبل توليه تدريب سيتي، حيث واجه الفريق مع برشلونة في مباراتين حقق فيهما الفوز، وتعادل في لقاء وانتصر في آخر أثناء قيادة فريق بايرن ميونيخ.

أزمات تن هاغ

وتعرض مانشستر يونايتد لكثير من الأزمات خلال الفترة الأخيرة، سواء خارج الملعب بسبب أكثر من لاعب، أو داخله بسبب تعرض أبرز اللاعبين لإصابات، آخرهم لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي تحدث عنه المدير الفني الهولندي للفريق إيريك تن هاغ في المؤتمر الصحافي أمس.

وقال تن هاغ في تصريحاته "نسابق الزمن من أجل تجهيز كاسيميرو للمباراة، هو ليس جاهزاً بنسبة 100 في المئة، وآرون بيساكا تدرب بشكل طبيعي وجاهز".

ولم تكن أزمة تن هاغ في هذا فقط، ولكن تعرض غرناتشو لأزمة بعد المباراة الأخيرة، بسبب اتهامه من البعض بالعنصرية، بعد إشادته بزميله حارس مرمى الفريق أونانا، بوضع رمز "غوريلا" على صورته بعد أن تصدى لركلة جزاء في المباراة الأخيرة.

وقال تن هاغ في المؤتمر الصحافي عن هذه الأزمة "موقف غرناتشو ليس هناك جديد به، نحن نتحدث معهم، أريد التأكيد أننا جميعاً متحدون، ورأيتهم ذلك في رد أونانا على زميله".

ودافع أونانا عن صديقه عبر "إنستغرام" بعد الهجوم عليه "لا يمكن لأحد أن يختار ما يجعلني أشعر بالإهانة، أعرف ما يقصده غرناتشو من منشوره، يقصد القوة وهذا الأمر لا يجب أن يستمر أكثر من ذلك".

ويحقق الاتحاد الإنجليزي بالوقت الحالي في الأمر، حيث من المتوقع أن يتعرض الأرجنتيني غرناتشو للإيقاف بسبب المنشور الخاصة بزميله أونانا، لأنه سيعتبرونه عملاً عنصرياً.