6 أندية عربية تترقب قرعة الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا

تترقب ستة أندية عربية قرعة الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا مساء غد الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم بث عملية سحب القرعة مباشرة عبر منصاته الرسمية والقنوات التلفزيونية الشريكة له.

وأكمل النادي الأهلي المصري عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية بعد فوزه علي الهلال السوداني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي، ليتأهل بفارق المواجهات المباشرة، ويحصد وصافة المجموعة الثانية، وينضم لسبعة فرق كانت حسمت تأهلها في وقت سابق، هي: شباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، والترجي التونسي، والوداد والرجاء من المغرب، وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب أفريقي.

يضم دور الـ8 للنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا 6 فرق عربية هي الأهلي المصري، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، والترجي التونسي، والوداد والرجاء من المغرب.

وتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مستويين، يضم الأول أصحاب المراكز الأولى في دور المجموعات، وهي صن داونز والوداد والرجاء والترجي، بينما يضم المستوي الثاني أصحاب وصافة المجموعات وهم الأهلي وسيمبا وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل.

وسوف تجنب القرعة الفرق التي كانت في مجموعة واحدة بدور المجموعات.

ومن المقرر أن تشهد القرعة مسار جميع الفرق نحو الدور النهائي، الذي يقام بنظام الذهاب والعودة مجددا، حيث سيتم أيضا إجراء قرعة الدور قبل النهائي، وتحديد الفريقين اللذين سيخوضان مباراة الذهاب على ملعبيهما في هذا الدور، وكذلك الناديين اللذين سيلعبان لقاء الإياب على أرضهما.

وتقام جولة الذهاب بالمربع الذهبي في البطولة يومي 12 و13 مايو المقبل، بينما تجرى جولة الإياب بعدها بأسبوع، على أن تلعب مباراة الذهاب في الدور النهائي يوم 2 يونيو المقبل، وتختتم المسابقة بلقاء الإياب في التاسع من الشهر نفسه.