أزمة جديدة تضرب سان جيرمان مع اقتراب رحيل مبابي

YNP ـ تسود حالة من عدم الاستقرار داخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة الحالية وسط أنباء عن اقتراب رحيل نجمه الأول كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة نحو ريال مدريد الإسباني بعد تأكيدات تقارير صحافية أن اللاعب اتخذ قراره بالفعل.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى تدعيم صفوفه والتغلب على إمكان رحيل لاعبه بنهاية الموسم الحالي، إذ يمثل جزءاً كبيراً من قوتهم خلال الفترة الأخيرة، وفي الموسم الحالي خاض 29 مباراة في جميع البطولات سجل 30 هدفاً وصنع 7 أخرى خلال 2501 دقيقة متصدراً لترتيب الهدافين في الدوري الفرنسي برصيد 20 هدفاً.

واعتمد رئيس النادي الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على التعاقد مع بعض اللاعبين الشباب الذين من المفترض أن يقدموا كثيراً للفريق مستقبلاً، وعلى رأسهم ماركو أسينسيو وكولو مواني وعثمان ديمبيلي ولوكاس هيرنانديز وتشافي سيمونز وغونزالو راموس الذي سيتم تفعيل بند شرائه نهائياً من بنفيكا الصيف المقبل، إذ اتجه إلى سد حاجة الفريق وتدعيمه في مراكز معينة، على عكس السنوات الماضية التي كان يتجه خلالها إلى الصفقات الكبرى وصاحبة الضجة الإعلامية.

ولن تكون أزمة رحيل مبابي عن الفريق هي التي ستشغل بال إدارة النادي من أجل تعويضه خلال الأشهر المقبلة، ولكن سيكون البحث عن ملعب جديد لإقامة مباريات سان جيرمان عليه ملفاً قوياً أمامهم من أجل حسمه سريعاً.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" عن أن باريس سان جيرمان حاول شراء ملعب "حديقة الأمراء" نهائياً، ولكن رُفض الطلب من عمدة باريس، ليضع النادي أمام أزمة البحث عن ملعب جديد من أجل شرائه.

وقال الخليفي في تصريحات صحافية في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "نريد الخروج من حديقة الأمراء، لقد أضعنا سنوات في محاولة شرائه نهائياً، ولكن الآن نعرف ما نريد جيداً".

وكان عمدة مدينة باريس آن هيدالغو قد قال في تصريحات صحافية خلال العام الماضي، "الملعب ليس للبيع، وهذا قرار بعد العودة لمجلس المدينة، ليس هناك رغبة في التخلي عن الملعب بصورة نهائية، والقرار لا رجعة فيه".

وأشارت الصحيفة خلال تقريرها إلى أن سان جيرمان استثمر في ملعب "حديقة الأمراء" 85 مليون يورو (92 مليون دولار) من خلال بعض أعمال الصيانة خلال فترات مختلفة، وأضافت أن النادي كان سيقوم بالاستثمار خلال الفترة المقبلة بـ500 مليون يورو (539.2 مليون دولار) في تجديدات الملعب، من أجل منافسة كبار أندية أوروبا في هذا الشأن، ولكن بعد قرار عمدة باريس سيتم البحث عن ملعب آخر.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن هناك خيارات متاحة أمام النادي الفرنسي، وهي ملعب "جان بوين" الذي يتسع لـ20 ألف مشجع والمملوك أيضاً لمدينة باريس ويقع بجانب "حديقة الأمراء"، ويستقبل مباريات الفريق النسائي بجانب بعض مباريات الرجبي وكرة القدم الأميركية.

ويأتي الخيار الثاني في ملعب "سباستيان تشارلي" المملوك للحكومة الفرنسية، الذي يتسع أيضاً لـ20 ألف مشجع، وفي حال اختيار هذا الملعب سيقوم سان جيرمان بهدمه وتشييد ملعب جديد يتسع لـ75 ألف مشجع.

ويعد ملعب "باريس لا ديفينس أرينا" الذي يتسع لـ30 ألف مشجع، الذي يستضيف مباريات لفريق راسينغ للرجبي، الخيار الثالث، ولكن هناك اختياراً آخر، وهو قيام باريس سان جيرمان ببناء ملعب جديد بجانب مقر تدريباته وسط باريس، وهو ما قد يواجه مشكلات مع الحكومة الفرنسية.