كلوب يعلن رحيله عن ليفربول نهاية الموسم

YNP ـ أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، أن المدير الفني للفريق الألماني يورغن كلوب قرر الرحيل عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.

وقال كلوب في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي "سأغادر ليفربول نهاية الموسم الحالي، الأمر هو أنني، كيف سأقولها، طاقتي تتراجع، أفهم أنها صدمة لكثير من الناس في هذا الوقت لسماع هذا لأول مرة".

وأضاف" لكن بوسعي شرح الأمر أو محاولة ذلك في الأقل، أحب كثيرا كل ما يتعلق بهذا النادي، وأحب كل ما يتعلق بالمدينة، وأحب كل ما يتعلق بجمهور فريقنا، وأحب الفريق وأحب الطاقم الفني".

 وتابع المدرب  الألماني "أحب كل شيء، لكن اضطراري إلى اتخاذ هذا القرار يظهر أنني مقتنع بضرورة أخذ هذه الخطوة، ليست لديَّ مشكلة الآن، بالتأكيد كنت أعرف منذ مدة طويلة أنني سأضطر إلى إعلان ذلك في مرحلة ما، لكني على ما يرام تماماً الآن، وأعرف أنني لن أتمكن من الاستمرار في أداء المهمة إلى ما لا نهاية".

ونجح كلوب (56 سنة) في قيادة ليفربول للصعود إلى نهائي كأس الرابطة، الأربعاء الماضي، وأبلغ إدارة النادي بأنه سينهي مسيرته مع ليفربول بعد ثمانية أعوام ونصف العام في نهاية الموسم الحالي.

وقال ليفربول إن مساعدي المدرب بيبين ليندرز وبيتر كرافيتز سيغادران النادي في التوقيت نفسه أيضاً.

وكان كلوب قد تولى تدريب ليفربول في أكتوبر عام 2015، وقاد الفريق في 464 مباراة حقق الفوز خلال 288 لقاءً وتعادل في 96 وتلقى 80 هزيمة.

وتمكن كلوب من قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وبكأس العالم للأندية وبكأس الاتحاد الإنجليزي وبكأس الرابطة وبكأس السوبر الأوروبي إلى جانب الدرع الخيرية، وحصل على لقب أفضل مدرب في العالم مرتين أثناء تدريبه لـ"الريدز" موسمي 2018 – 2019، 2019 – 2020.

ويتصدر فريق ليفربول في الوقت الحالي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة بعد مرور 21 مباراة منها 14 انتصاراً وستة تعادلات وتلقى هزيمة واحدة فقط، سجل لاعبوه 47 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم في البطولة وتلقت شباكه 18 هدفاً فقط كأقوى خط دفاع حتى الآن.