عمليات احتيال ومخالفات في فرنسا مع اقتراب الألعاب الأولمبية

YNP ـ اقتربت دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس من الانطلاق خلال الصيف الجاري، وذلك وسط توقعات كبيرة للنجاح في مختلف الألعاب.

مع اقتراب انطلاق المنافسات، بدأت خدمات مكافحة الاحتيال في فرنسا برصد "مخالفات صغيرة" تتعلق بالخدمات، كوعود مضللة للمستهلكين بأنهم سيحصلون على وجبات إفطار محضرة منزلياً، أو سيقيمون في فنادق بنجوم زائفة، أو عرض غرف للإيجار بأسعار غير محددة.

وأشارت اللجنة التابعة لوزارة الاقتصاد والمسؤولة عن حماية المستهلك إلى أن الممارسات غير النزيهة مرتبطة في هذه المرحلة بصورة رئيسة بالقطاع الفندقي.

وأكدت رئيسة اللجنة سارة لاكوش خلال مؤتمر صحافي أن عمليات المراقبة سيتم تكثيفها قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية وخلالها، وذلك للتأكد من أن المعلومات التي تعطى للمستهلكين صحيحة وأن المنتجات التي ستباع لهم ليست مقلدة أو خطرة.

وأضافت "تم إجراء أكثر من 4 آلاف عملية مراقبة من نحو 10 آلاف عملية مقررة في ما يخص الألعاب الأولمبية".

وتابعت "بدأت عمليات المراقبة في مطلع العام، لأننا أردنا معرفة ما إذا كانت المأكولات تتطابق مع المعايير المتبعة، ورصدنا مخالفات صغيرة".

ومن بين المخالفات الأولى التي رصدت في الفنادق عدم عرض الأسعار في مكتب الاستقبال أو في الغرف، وفنادق بنجوم زائفة، وعدم وجود خدمة نقل من المطار على رغم عرضها عبر الموقع الإلكتروني، ونشر تقييمات جيدة عبر الإنترنت لإخفاء التقييمات السيئة الفعلية.

وبات تطبيق " "SignalConsoالذي يتيح للمستهلكين الإبلاغ عن أي مشكلات مماثلة، متاحاً بنسخة إنجليزية للزوار الأجانب.

وتنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية في مدينة باريس، في الفترة بين الـ26 من يوليو حتى الـ11 من أغسطس (آب) المقبل.

وكانت السفينة "بيليم" تحركت السبت الـ27 من أبريل الماضي، حاملة شعلة دورة الألعاب الأولمبية وذلك من ميناء بيرايوس في اليونان متجهة إلى فرنسا استعداداً للتحضيرات الأخيرة الخاصة بالفاعليات، التي من أبرزها منافسات كرة القدم التي ستشهد منافسة قوية على الميدالية الذهبية كونها تضم أجيالاً قوية على المستوى الفني.

اكتمال مجموعات كرة القدم

وفي منافسات كرة القدم بالدورة، تضم المجموعة الأولى فرنسا ونيوزيلندا وأميركا والفائز من الملحق العالمي بين إندونيسيا وغينيا، وفي المجموعة الثانية يوجد الأرجنتين والمغرب والعراق وأوكرانيا، وفي المجموعة الثالثة كل من مصر وأوزبكستان وإسبانيا وجمهورية الدومينيكان، وأخيراً اليابان وباراغواي ومالي وإسرائيل في المجموعة الرابعة.

واكتمل عقد المتأهلين إلى منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بعد تتويج اليابان بكأس آسيا تحت 23 عاماً، وتأهلها إلى دورة باريس إلى جانب كل من أوزبكستان والعراق وإندونيسيا.