رئيس برشلونة يعثر على بديل تشافي ؟

YNP ـ بات تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، قريبا من الإقالة من منصبه عقب الخسارة التاريخية التي تعرض لها البلاوجرانا أمس، في كلاسيكو الأرض.

وتوج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، بالفوز الكاسح (4-1) على منافسه برشلونة، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأول بارك، في المباراة النهائية.

ويحقق ريال مدريد اللقب للمرة الـ13 في تاريخه، ليواصل برشلونة الاحتفاظ بالرقم القياسي بعدد التتويجات بلقب السوبر الإسباني برصيد 14 لقبا.

ويعيش برشلونة مع تشافي هذا الموسم، أشهر صعبة على مستوى النتائج والآداء، خاصة مع تأخر الفريق بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد و8 نقاط عن جيرونا في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويواجه تشافي انتقادات حادة من الجماهير والإعلام الكتالوني خلال الفترة الحالية بسبب الآداء الكارثي الذي يقدمه مع برشلونة، وسط مطالبات بإقالته من منصبه.

وبات تشافي حاليا على بعد مباراة واحدة فقط، ليصبح أكثر مدرب في تاريخ برشلونة، تعرضا للهزائم على مر العصور في كافة البطولات.

وسيكون من المتوقع، حال استمر آداء ونتائج الفريق الكتالوني بهذا الشكل حتى مباراة نابولي في دوري أبطال أوروبا، أن تتم إقالة تشافي هيرنانديز من منصبه، مع حالة غضب أعضاء مجلس الإدارة من طريقة عمله.

وفقًا للتقارير الصحفية، فإن إدارة نادي برشلونة ترى أن ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، هو بديل محتمل لتشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي للفريق الكتالوني.

 

وأشارت إلى أن في حال استمرت النتائج السلبية لبرشلونة في الموسم الحالي، فقد يضطر لابورتا للتفكير في إقالة تشافي، وفي هذه الحالة سيكون أرتيتا أحد الخيارات القوية لخلافته.