"ميتا" تضيف ميزتين جديدتين إلى "ثريدز"

أضافت "ميتا" ميزتين جديدتين إلى منصّتها "ثريدز" هما زرّ تعديل المنشورات والقدرة على مشاركة الرسائل الصوتية، في إطار المنافسة بينها وبين "أكس" ("تويتر" سابقًا).

وكتب مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، على الموقع: "قمنا بطرح ميزتي تعديل المنشورات والرسائل الصوتية اليوم. استمتعوا بها!"

هذه مجرّد تغييرات أخرى إذ تسعى "ميتا" إلى الحفاظ على الزخم في منصّتها، والتي أصبحت التطبيق الأسرع نموًا في العالم لدى إطلاقه، إلّا أنّه بدأ بمواجهة صعوبة في الإبقاء على نشط المستخدمين.

كانت "تويتر" قد استغرقت سنوات في السابق لإضافة زرّ تحرير، وأتاحته لمستخدمي الاشتراك المدفوع Twitter Blue، فيما يُعتقد أنّ جزءًا من التأخير ناتج عن مخاوف بشأن كيفية إضافة الميزة دون المساهمة في المعلومات المضلّلة.

وقد أعرب البعض عن مخاوفه من إمكانية استخدام الزرّ لتحرير المنشورات الشائعة لتغيير صياغتها، أو الإيحاء بأنّ المعلومات كانت متاحة في أوقات مختلفة، على سبيل المثال. عالجت "تويتر" هذه المشكلة بإضافة علامة واضحة عند تحرير المنشور، والسماح للمستخدمين برؤية سجلّ تلك التعديلات.

لا يقدم "ثريدز" سجل تحرير، ولا يُعتقد أنه سيضيف واحدًا. لكنّه أضاف رمزًا صغيرًا يوضح أنّ المنشور قد تمّت مراجعته.

أضاف "ثريدز" أيضًا ما أطلق عليه "Voice Threads"، والتي تعمل كمنشورات صوتية صغيرة. يمكن للمستخدمين الضغط على زرّ التسجيل وسيَنتج ملفّ صوتي قابل للتشغيل، والذي سيتضمن أيضًا ترجمات.

الميزتان الجديدتان هما أحدث التغييرات التي أجرتها "ميتا" على "ثريدز"، والذي تمّ إطلاقه في إصدار مبكر وتمّ تحديثه بسرعة منذ ذلك الحين.