"أبل" مستمرّة في منع مستخدمي "أندرويد" من الوصول إلى "iMessage"

YNP ـ أكدت شركة "أبل" أنها اتخذت خطوات من أجل حماية مستخدميها من خلال منع التقنيات التي تستغل بيانات تسجيل الدخول المزيفة من أجل الوصول إلى iMessage، ويأتي ذلك بعد توقف تطبيق Beeper Mini عبر نظام أندرويد عن العمل.

وقالت نادين هيغا، مديرة العلاقات العامة في شركة أبل، في بيان: "تشكل مثل هذه التقنيات مخاطر كبيرة على أمان المستخدم وخصوصيته، ومنها احتمال الكشف عن البيانات الوصفية وتمكين الرسائل غير المرغوب فيها والبريد العشوائي وهجمات التصيد الاحتيالي، ونواصل إجراء التحديثات في المستقبل من أجل حماية مستخدمينا".

وكان من المتوقع منذ إطلاقه هذا الأسبوع أن يواجه Beeper Mini مشكلة بمجرد أن يلفت انتباه "أبل"، إذ يتيح التطبيق لمستخدمي أندرويد الحصول على iMessage، ويبدو أن التطبيق جذب بالفعل انتباه "أبل"، وتعطلت المنصّة بأكملها.

ولا يزال تطبيق Beeper Mini ينشر عبر إكس أنه يعمل على إصلاح الانقطاع، مع أن تصريحات "أبل" توضح أن عمليات الإصلاح قد تكون دون جدوى.

ولم تذكر "أبل" أيّ تطبيق بالاسم، مع أن من المنطقي القول إنها تشير إلى الثغرة التي كان تطبيق Beeper Mini يستخدمها، نظراً إلى توقيت إطلاق Beeper Mini والمشكلات الأخيرة.