مستخدمو "واتساب" قد يضطرون إلى الدفع لـ"غوغل" قريبًا؟

YNP ـ طالما سمح تطبيق "واتساب" للمستخدمين بالنسخ الاحتياطي لدردشات واتساب على Google Drive "غوغل درايف" من دون أيّ تكلفة، وهو الأمر الذي يبدو أنّه سيتغيّر خلال العام الجديد، وفق تقارير أشارت إلى أنه في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، ستبدأ نسخ "واتساب" الاحتياطية بالدخول في حصّة التخزين على "غوغل درايف"، ممّا سيؤثر على الذين كانوا يعتمدون على التخزين المجانيّ البالغ حجمه 15 غيغابايت.

ويعني هذا أن الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على "غوغل درايف" للحفاظ على صورهم ومقاطع الفيديو ودردشاتهم الخاصّة آمنة سيحتاجون الآن إلى التفكير في شراء مساحة تخزين إضافية من خلال "غوغل وان" مع "واتساب".

لكن خطط الاشتراك الخاصة بـ"غوغل وان" و"غوغل درايف" توفّر ثلاث باقات رئيسية بشكل شهريّ وسنويّ. تبلغ التكلفة الشهرية للباقة "الأساسية" (100 جيجابايت) $ 1.99، "العادية" (200 جيجابايت) $ 2.99، و"المميزة" (2 تيرابايت) $ 9.99. أما بالنسبة إلى التكاليف السنوية، فيجب على المستخدمين دفع $ 19.99 لباقة (100 جيجابايت) "الأساسية"، و$ 29.99 لباقة (200 جيجابايت) "العادية"، و$ 99.99 لباقة (2 تيرابايت) "المميزة".

بالإضافة إلى ذلك، هناك تقارير تفيد بأن "واتساب" يعمل أيضًا على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاتصال ببعضهم البعض من دون الكشف عن أرقام هواتفهم. ومع ذلك، لم يتمّ استلام معلومات ملموسة حول موعد وصول هذه الميزة إلى السوق، ولكن من المتوقع أن تظهر أيضًا هذا العام.