روسيا تعلن إحباط هجوم جوي أوكراني على القرم

 

YNP:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إحباط هجوماً إرهابياً لنظام كييف باستخدام 20 طائرة مسيرة لاستهداف مواقع في شبه جزيرة القرم.

وأوضحت الدفاع الروسية أنه تم تدمير 14 طائرة مسيرة أوكرانية باستخدام أنظمة الدفاع الجوي واعتراض 6 بوسائل الحرب الإلكترونية فوق شبه جزيرة القرم، مشيرةً إلى أن الهجوم الإرهابي الفاشل لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق، أعلن مدير المركز الإعلامي لوحدات "الغرب" التابعة للجيش الروسي، سيرغي زيبنسكي، فجر السبت، أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 4 نقاط حصينة، و5 نقاط مراقبة للجيش الأوكراني على محور كوبيانسك.

وأوضح زيبنسكي في حديث لوكالة "سبوتنيك" أنّ "الوحدات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك سيطرت خلال العمليات القتالية على محور كوبيانسك، على 4 نقاط حصينة و5 نقاط مراقبة وقضت على أكثر من فصيلة مشاة في منطقة أولشانا السكنية".

وأضاف زيبنسكي أنّ القوات الروسية تمكنت خلال اليوم الماضي، في صد 7 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

وتابع زيبنسكي قائلاً: "نفذ العدو خلال يوم 4 هجمات مضادة عبر وحدات اللواء الرابع عشر الميكانيكي واللواء الحادي والأربعين الميكانيكي، ولواء الإنزال الجوي الخامس والعشرين على مواقع قواتنا في منطقة سينكوفكا ومانكوفكا".

ومنذ أيام، ألقى جهاز الأمن الفدرالي الروسي القبض على مواطن روسي متورّط في ارتكاب عمل تخريبي، عبر قيامه بتفجير خط أنابيب غاز في قرية كوريز باستخدام متفجّرات في شهر حزيران/يونيو الفائت.

وفي أيلول/سبتمبر 2022، كشف مركز رصد الزلازل السويدي، عن وقوع انفجارين قويين تحت الماء في موقع تسرّب الغاز من أنبوب "نورد ستريم".

ليتبيّن بعد ذلك أن سلسلة من الانفجارات القوية، دمّرت خط أنابيب "نورد ستريم" 1 و2، الذي يمرّ عبر بحر البلطيق من روسيا إلى ألمانيا ويوفّر الغاز الرخيص إلى أوروبا.