مهلة "القسام" تنتهي.. هجوم صاروخي مكثف يستهدف عسقلان    

 

 

 

 

YNP: 

 

أطلقت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، صلية صاروخية من قطاع غزة في اتجاه مستوطنات "عسقلان"، وذلك بعد تحذير أبو عبيدة مستوطني مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم، رداً على جريمة تهجير الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين. 

وأفادت وسائل اعلام بدوي صفّارات الإنذار الآن في مستوطنات "عسقلان" ومحيط غزة، مشيراً إلى أنّه "في تمام الساعة الخامسة انطلقت الصواريخ من قطاع غزة في اتجاه عسقلان مثلما حدّد أبو عبيدة". 

 

ونقلت وسائل إعلام اسرائيلية سقوط قتلى وجرحى في "عسقلان" والمستوطنات في محيط غزة، وأيضاً اندلاع حريق في المنطقة.

وقد طالت صواريخ المقاومة المستوطنات المحيطة بأم الفحم وجنين. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صاروخ أُطلق من قطاع غزة بالقرب من مستوطنة "شاكيد" شمال الضفة الغربية.  

وكانت كتائب القسام قد هدّدت بأنّه "إذا لم يُوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين ستواصل الكتائب دكّ مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى". 

وقال مراسل "القناة 13" الاسرائيلية عقب إطلاق الصواريخ: "نحن أمام أعنف صلية صواريخ خلال الـساعات الـ 24 الماضية". 

 

 

  

وتواصل المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي رداً على عدوان الاحتلال على قطاع غزة. واستهدفت المقاومة بقصف صاروخي مستوطنة "تلمي إلياهو" في غلاف غزة الجنوبي، ما أدّى إلى وقوع إصابات. 

كما استهدفت المقاومة بدفعة صواريخ مستوطنة "سديروت" شمال شرق قطاع غزة، وأيضاً مستوطنة "أشكول"، ما أدّى إلى سقوط قتيل في صفوف المستوطنين، فيما وقعت إصابة مباشرة في مبنى جنوب عسقلان في دفعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة.