قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اقتحامات وعمليات عسكرية في الضفة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت عدداً من الفلسطينيين، فيما أصيب عدد أخر بالرصاص، خلال عمليات "اقتحام" نفذتها في عدة مناطق في الضفة الغربية، مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء.

واعتقلت القوات الإسرائيلية فلسطينيا بعد أن اقتحام منزله قرب مخيم بلاطة للاجئين، شرق مدينة نابلس، وكانت قد اعتقتلت شقيقيه الاثنين قبل أيام.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضا مدينة قلقيلية، من عدة محاور، واصطحبت معها عدداً من الجرافات والآليات، علاوة على فرق من المشاة، حيث داهم الجنود منازل عدد من المواطنين بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي نابلس اعتقلت الجيش الإسرائيلي والدة أحد الأسرى، وزوجته، بعدما "اقتحمت قرية تل جنوبي المدينة"، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أما في مدينة الخليل فنقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان، أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار صوب شاب قرب مفترق المدارس بالمدينة، ما أدى لإصابته بالرصاص في قدمه.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية عدد من المواطنين من مدينة الخليل تزامناً مع حملة عسكرية نفذتها في مدينة أريحا، حيث حاصرت منزلا في مخيم عقبة جبر، وطالبت من بداخله تسليم نفسه عبر مكبرات الصوت، قبل أن تخوض اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد شملت العمليات العسكرية الإسرائيلية هذه الليلة، قرية بيت وليد الواقعة قرب مدينة طولكرم، حيث جرفت القوات الإسرائيلية مدخل القرية الذي سدته بساتر ترابي قبل 6 أيام.

وقال شهود عيان إن أفراد من جيش الاحتلال قاموا بتفتيش وتمشيط الأراضي ومحيط المنشآت والمنازل في المنطقة.

كما قامت القوات الإسرائيلية بعملية اقتحام لبلدة عناتا في القدس الشرقية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي وقت سابق، حذرت نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإسرائيلي، من أعمال العنف التي ينفذها "المتطرفون الإسرائيليون" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.