روسيا تعلن السيطرة على 7 مواقع أوكرانية في أولشان

 

YNP:

سيطرت وحدات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي على 7 نقاط تتمركز فيها القوات الأوكرانية، في منطقة أولشان.

وقال مدير المركز الصحافي لقوات "الغرب" ، العقيد سيرغي زيبنسكي، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنّ المجموعات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك، وبدعم نيران الدبابات والمدفعية والطيران، تمكنت من التقدم في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في منطقة أولشان السكنية.

وأضاف زيبنسكي أنّ هذه المجموعات سيطرت على 7 معاقل و9 مراكز مراقبة تابعة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى القضاء على سرية مشاة من اللواء الآلي الرابع عشر التابع لقوات كييف المسلحة.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أنّ القوات الأوكرانية حاولت تنفيذ 4 هجمات مضادة، لكن القوات الروسية تمكنت من صدها جميعاً، موضحاً أنّها تكبّدت خسائر بشرية ومادية.

ووفقاً له، فقد تم أسر عسكريين أوكرانيين اثنين، فيما تمثّلت الخسائر في العتاد في تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سبارتان" بريطانية الصنع.

وقبل أيام، رجّح ضابط الاستخبارات الأميركي المتقاعد، سكوت ريتر، أن تلحق روسيا هزيمةً استراتيجيةً بالجيش الأوكراني قريباً، مؤكداً أنّ كييف "تخسر في كل الاتجاهات، والقوات المسلحة الأوكرانية استنزفت احتياطياتها، وهي على وشك الانهيار التام".

وأضاف أنّ ذلك يبدو واضحاً، إذ "لم تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية خلال الهجوم المضاد من اختراق خطّ الدفاع الروسي، ولم تؤثّر الذخائر العنقودية التي قدمتها الولايات المتحدة في الوضع على خط المواجهة، لأنها كانت غير فعالة".

صفارات الإنذار تدوي في 4 مقاطعات أوكرانية

من جهتها، أعلنت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، اليوم الاثنين، تفعيل صفارات الإنذار في مقاطعات خاركوف، وبولتافا، وسومي، ودنيبروبتروفسك في الباد، للتحذير من غارات جوية.

وأظهرت بيانات الخريطة الإلكترونية التي نشرتها الوزارة، تفعيل صافرات الإنذار في المقاطعات الأربع المذكورة، إلى جانب الجزء الذي يسيطر عليه نظام كييف في مقاطعة زابوروجيا.