جزائريون يطالبون بمحاكمة الشاب خالد بسبب أغنية للمغرب؟

تسبب الفنان الجزائري وملك الراي، الشاب خالد، في أزمة كبيرة في بلاده وذلك بسبب دعمه للمنتخب المغربي قبل المواجهة الملحمية في ربع نهائي كأس العرب 2021 بين الجزائر والمغرب.

وقدم الشاب خالد أغنية "المغرب للأبد" دعماً للمنتخب المغربي، وهو ما اعتبرته الجماهير الجزائرية "خيانة" وانتقده بصورة قاسية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت أغنية الشاب خالد قبل ساعات من مواجهة الجزائر والمغرب في ربع نهائي كأس العرب والتي حسمها المنتخب الجزائري بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2.

ودافعت بعض الجماهير عن الشاب خالد وذلك بتأكيدات بأن الأغنية صدرت في عام 2019 وليست جديدة أو خاصة بمواجهة الجزائر في كأس العرب لعام 2021.

ويؤكد المدافعون عن الشاب خالد أن الأغنية أصدرت في عام 2019 قبل بطولة أمم أفريقيا والتي جاءت من كلمات وإنتاج مصعب الجزائري.

الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري استطاع التفوق على المنتخب المغربي بنتيجة 5-3 في ركلات الترجيح وذلك بعد التعادل بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي ثم 2-2 في الوقت الإضافي.

وقدم المنتخبان الجزائري والمغربي أفضل مواجهات البطولة التي اتسمت بالقوة والندية وأجبرت الجماهير على حبس أنفاسها لأكثر من 120 دقيقة حتى تحديد الفائز بهذه المواجهة المثيرة.

وخطف المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ليواجه نظيره المنتخب القطري صاحب الأرض.

واستطاع المنتخب القطري أن يعبر إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على المنتخب الإماراتي بخماسية نظيفة في مباراة تفوق فيها العنابي على الأبيض.

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره القطري يوم الأربعاء المقبل في نصف النهائي، على أن يواجه المنتخب المصري نظيره التونسي في الدور ذاته كذلك.